Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13109
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | نصير صفاء محمد علي | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-22T12:27:53Z | - |
dc.date.available | 2024-03-22T12:27:53Z | - |
dc.date.issued | 2012 | - |
dc.identifier.citation | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index | en_US |
dc.identifier.issn | 2074-6032 | - |
dc.identifier.issn | e-2710-5016 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13109 | - |
dc.description.abstract | إن الهدف الأسمى من ممارسة التربية البدنية والرياضية هو اكتساب القدرات والمهارات والخبرات والمعلومات التي من شأنها أن تطور السلوك وتصقل سمات الشخصية وتبني الإنسان المتوازن من حيث التكوين والجوهر فالعقل السليم في الجسم السليم. وتأتي المعرفة العلمية في الصدارة لتحقيق هذا الهدف السامي بوصفها وسيلة فعالة ترتبط ارتباط وثيق بالانجاز البدني والمهاري. إلا أن كل هذه المكاسب لا يمكن أن تحصل مالم تتوفر جميع القدرات البدنية والمهارية وغيرها .... الخ. ومن هذا المفهوم أردنا أن نضيف مفاهيم جديدة في البحث العلمي لدفع عجلة الرياضة إلى الأمام منها دورات الإيقاع الحيوي المؤثرة في الإنسان وما يعرف بهالة الإنسان وقواه الخفية. أما بالنسبة للإيقاع الحيوي فهو من الموضوعات المؤثرة على الفرد الرياضي وغير الرياضي كونه مرتبط ارتباط وثيق في الدورات الحسية منها الدورة الانفعالية والدورة البدنية والدورة الذهنية والتي تؤثر على سلوكنا اليومي وانفعالاتنا ونشاطاتنا البدنية والنفسية والذهنية والتي بدورها تؤثر على الانجاز الرياضي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 4;2 | - |
dc.subject | الانجاز البدني | en_US |
dc.subject | الكرة الطائرة | en_US |
dc.title | علاقة الانجاز البدني بالهالة الجسمية والإيقاع الحيوي لبعض لاعبي الكرة الطائرة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
نصير+صفاء.pdf | 849.04 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.