Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13117
Title: | تحديد مستويات معيارية للقوة الانفجارية والمميزة بالسرعة كمؤشر لقبول الطالبات في كلية التربية الرياضية/جامعة ديالى |
Authors: | حسام محمد هيدان |
Keywords: | مستويات معيارية القوة الانفجارية |
Issue Date: | 2012 |
Publisher: | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة |
Citation: | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index |
Series/Report no.: | 4;2 |
Abstract: | ان عملية الاختيار أو الانتقاء وفق القدرات البدنية لابد ان تكون مقننة ومدروسة بشكل علمي دقيق وخاضعة للأسس العلمية وفق شروط وضوابط عملية القياس مما يؤدي إلى اعتماد هذه القياسات والقيم المنطقية في عملية تحديد الأنسب والأفضل من دون الأفراد الغير مؤهلين، إذ تعد المستويات أساس ما يجب ان يحققه الفرد ليجتاز عملية التدريب أو القبول أو النجاح وحسب المستويات الموضوعة لأي غرض كان، ولابد من ان تكون هذه العملية مستمرة ويجب ان تتغير هذه المستويات من فترة إلى أخرى إذ ان الإنسان في عملية تطور وكذلك المجتمع والمدرسة والنظام التربوي والتعليمي فهو متجدد مع التطور العلمي الهائل في هذه المجالات، وان عملية القبول في كليات التربية الرياضية تخضع لمثل هذه الشروط من دون غيرها من الكليات إذ تعتمد في دراستها على الأنشطة العملية التي تتطلب بذل مجهود بدني لا يستهان به، لذا لابد من ان تتوافر في المتقدمين لهذه الكليات قدرات بدنية تؤهلهم إلى مجارات متطلبات الدراسة العملية في هذه الكليات، وفي هذا البحث تم وضع مستويات معيارية للقوة الانفجارية والمميزة بالسرعة للذراعين والرجلين والتي تعد من الصفات البدنية الخاضعة للاختبار للطالبات المتقدمات لكليات التربية الرياضية للأهمية الكبيرة لهاتين الصفتين البدنيتين في اغلب الفعاليات والأنشطة الرياضية التي يتضمنها مناهج الدراسة للمراحل الأربعة. |
URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13117 |
ISSN: | 2074-6032 e-2710-5016 |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
حسام+محمد+هيدان.pdf | 724.51 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.