Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13194
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | ماجدة حميد كمبش | - |
dc.contributor.author | رشوان محمد جعفر الهاشمي | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-24T07:02:20Z | - |
dc.date.available | 2024-03-24T07:02:20Z | - |
dc.date.issued | 2013 | - |
dc.identifier.citation | http://148.72.244.84:8080/jspui/password-login | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13194 | - |
dc.description.abstract | شهد العالم في السنوات الأخيرة تقدما ملحوظا في المجالات كافة والمجال الرياضي احد هذه المجالات نتيجة ما قدمته العلوم المختلفة في إثراء الحركات الرياضية وصولا إلى الانجاز الأفضل . ومنهاج التربية الرياضية يعد من الوسائل الحديثة للتربية والتي تهدف في تنمية وتطوير القدرات البدنية والعقلية والاجتماعية وغيرها القدرات عن طريق ممارسة الألعاب الرياضية والأنشطة المختلفة في درس التربية الرياضية . وبما إن الطالبات يختلفن في معالجة المعلومات بسبب الفروق الفردية وعليه فلابد من وجود أساليب تساعد في الكشف عن الفروق الفردية ومن هذه الأساليب التي ارتبطت بالتعلم والتدريب هي الأساليب المعرفية ، وان هذه الأساليب المعرفية التي تمتلكها الطالبة والتي تعد الطريقة المميزة للطالبات في الاستيعاب والإدراك والتذكر وتخزين المعلومات وترجمتها واستعمالها لتغذية راجعة للاستفادة منها . وان الأسلوبين المعرفيين الاستقبال مقابل الاستيعاب لهما دور فاعل في تشخيص الفروق الفردية بين الأشخاص حيث هذين الأسلوبين من الأساليب التي تؤثر على تفاصيل المعلومات ومعرفة العلاقة مع بعضها ومن ثم تكوين أفكار خاصة محددة المواقف من اجل عزل المعلومات والأفكار السائدة . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للعلوم التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 16;4 | - |
dc.title | تأثير الأسلوبين المعرفيين "الإستيعاب مقابل الأستقبال " في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليد | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.