Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13194
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorماجدة حميد كمبش-
dc.contributor.authorرشوان محمد جعفر الهاشمي-
dc.date.accessioned2024-03-24T07:02:20Z-
dc.date.available2024-03-24T07:02:20Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/password-loginen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13194-
dc.description.abstractشهد العالم في السنوات الأخيرة تقدما ملحوظا في المجالات كافة والمجال الرياضي احد هذه المجالات نتيجة ما قدمته العلوم المختلفة في إثراء الحركات الرياضية وصولا إلى الانجاز الأفضل . ومنهاج التربية الرياضية يعد من الوسائل الحديثة للتربية والتي تهدف في تنمية وتطوير القدرات البدنية والعقلية والاجتماعية وغيرها القدرات عن طريق ممارسة الألعاب الرياضية والأنشطة المختلفة في درس التربية الرياضية . وبما إن الطالبات يختلفن في معالجة المعلومات بسبب الفروق الفردية وعليه فلابد من وجود أساليب تساعد في الكشف عن الفروق الفردية ومن هذه الأساليب التي ارتبطت بالتعلم والتدريب هي الأساليب المعرفية ، وان هذه الأساليب المعرفية التي تمتلكها الطالبة والتي تعد الطريقة المميزة للطالبات في الاستيعاب والإدراك والتذكر وتخزين المعلومات وترجمتها واستعمالها لتغذية راجعة للاستفادة منها . وان الأسلوبين المعرفيين الاستقبال مقابل الاستيعاب لهما دور فاعل في تشخيص الفروق الفردية بين الأشخاص حيث هذين الأسلوبين من الأساليب التي تؤثر على تفاصيل المعلومات ومعرفة العلاقة مع بعضها ومن ثم تكوين أفكار خاصة محددة المواقف من اجل عزل المعلومات والأفكار السائدة .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للعلوم التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries16;4-
dc.titleتأثير الأسلوبين المعرفيين "الإستيعاب مقابل الأستقبال " في تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة اليدen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ماجدة.pdf1.33 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.