Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13218
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنبراس كامل هدايت-
dc.contributor.authorلـــــقاء غالب ذياب-
dc.date.accessioned2024-03-24T17:03:18Z-
dc.date.available2024-03-24T17:03:18Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13218-
dc.description.abstractيعد النشاط الرياضي في صورته التربوية الجديدة، وبنظمه وقواعده السليمة وبألوانه المتعددة، ميدانا هاما من ميادين التربية، فقد أصبحت التربية الرياضية فنا تربويا له أصوله وقواعده، وله أهدافه التي تتكامل مع أهداف الجوانب الأخرى للعملية التربوية، والتربية الرياضية هي محاولة لتربية الفرد تربية كاملة عن طريق نشاط عضوي وسيلته الأولى حركة الجسم ، ومن هنا تأتي أهمية البحث في استخدام الوسائل التعليمية في تعلم بعض المهارات الأساسية لكرة القدم لطلبة المرحلة المتوسطة وفقاً للظروف البيئية والاجتماعية المتاحة بالبلاد، وذلك بهدف الارتقاء بهذا المجال ، أما مشكلة البحث فتمثلت في إنه يعد درس التربية الرياضية في المدارس العراقية، من الدروس المهملة في قطاع التربية والتعليم، ومن ضمن أهم المشاكل التي يعاني منها الحقل الرياضي التربوي هي عدم وجود مستلزمات الدرس والوسائل الإيضاحية لذا ارتأت الباحثة دراسة هذه المشكلة وإيجاد الحلول لهاen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries3;1-
dc.subjectالمهارات الأساسيةen_US
dc.subjectكرة القدمen_US
dc.titleتأثير استخدام بعض الوسائل التعليمية في تطوير بعض المهارات الأساسية بكرة القدم لدى طلبة المدارس المتوسطةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
د.+نبراس+ولقاء.pdf886.09 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.