Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13230
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorهناء إبراهيم محمد-
dc.date.accessioned2024-03-25T19:11:01Z-
dc.date.available2024-03-25T19:11:01Z-
dc.date.issued2012-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/submit#dc_contributor_authoren_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13230-
dc.description.abstractتحظى أهمية إعداد المعلم وتهيئته لمتطلبات المهنة اهتمام المؤسسات التربوية في معظم أنحاء العالم نظرا لما للإعداد من تأثير في فعالية عمل المعلم لأنه لم يعد بالامكان إن تؤدي العملية التعليمية دورها بالشكل المطلوب دون الاعتماد على نوع المعلم المعد إعدادا علميا ومهنيا وبمستوى عاليا من الكفاية تؤهله وتساعده على القيام بالأدوار الملقاة على عاتقه مربيا ومعلما وموجها وقائدا فوجود المعلم المؤهل لتدريس مادة التاريخ أمر ضروري لخلق بيئة تعليمية فاعلة لتحقيق الأهداف المنشودة .وكثير من الباحثين والتربويين يعتقدون إن المدرس يلعب دورا مهما في إثارة دافعية الطالب نحو التعلم وقد اختارت الباحثة المنهج ألوصفي لملاءمته لطبيعة المشكلة قيد البحث وتم اختيار العينة بالطريقة العشوائية من مدرسي ومدرسات مدرسة الآمال ومدرسة بعقوبة للبنيين وقد طبقت الباحثة مقياس (الدكتورة ماجدة حميد كمبش) بعد عرضة على الخبراء.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries16;5-
dc.titleدراسة مقارنة للكفايات التعليمية اللازمة بين مدرسي ومدرسات الصف الخامس الأدبي لمادة التاريخen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.