Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13292
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحوراء ستار عطية, أ.م. د سناء حسين خلف-
dc.date.accessioned2024-03-26T09:21:11Z-
dc.date.available2024-03-26T09:21:11Z-
dc.date.issued2023-
dc.identifier.issn2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13292-
dc.description.abstractيهـدف البحـث الحـالي على بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب تغيير القواعد في خفض التناقض في التعبير الانفعالي لدى طالبات المرحلة المتوسطة, واستخدمت الباحثة منهج البحث التجريبي , وتحقيقـاً لهـدف البحـث قامـت البـاحثـة ببنـاء مقيـاس التناقض في التعبير الانفعالي كـأداة القيـاس لـدى طالبـات المرحلـة المتوسطـة وتـم بنـاؤه وفقـاً لنظـرية (1990, King & Emmons). وتم تحـديد البحـث الحـالي بطالبـات المرحلـة المتوسطـة/ الـدراسـة الصباحيـة للمـدارس الحكـوميـة فـي مركز قضاء بعقوبة التابع للمـديريـة العـامة لتربيـة محـافظـة ديـالى, للعـام الـدراسي 2022-2023 . اذ تـم تطبيـق المقيـاس بصيغتـه النهـائيـة المتكـون من (36) فقـرة علـى عينـة البحـث المتكـونة من (400) طالبـة من طالبـات المرحـلة المتـوسطـة بالطريقة العشوائية البسيطة. واستخـدمـت الباحثـة لمعالجة بيانات البحـث برنامـج التحليـل الإحصـائـي (SPSS) للعلـوم الإنسانيـة والاجتماعيـة, وفي ضوء النتائج تم وضع عددً من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesع98;المجلد الرابع-
dc.subjectالتناقضen_US
dc.subjectمقترحen_US
dc.titleبناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب تغيير القواعد في خفض التناقض في التعبير الانفعالي لدى طالبات المرحلة المتوسطةen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
27.pdf2.37 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.