Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13292
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | حوراء ستار عطية, أ.م. د سناء حسين خلف | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-26T09:21:11Z | - |
dc.date.available | 2024-03-26T09:21:11Z | - |
dc.date.issued | 2023 | - |
dc.identifier.issn | 2663-7405 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13292 | - |
dc.description.abstract | يهـدف البحـث الحـالي على بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب تغيير القواعد في خفض التناقض في التعبير الانفعالي لدى طالبات المرحلة المتوسطة, واستخدمت الباحثة منهج البحث التجريبي , وتحقيقـاً لهـدف البحـث قامـت البـاحثـة ببنـاء مقيـاس التناقض في التعبير الانفعالي كـأداة القيـاس لـدى طالبـات المرحلـة المتوسطـة وتـم بنـاؤه وفقـاً لنظـرية (1990, King & Emmons). وتم تحـديد البحـث الحـالي بطالبـات المرحلـة المتوسطـة/ الـدراسـة الصباحيـة للمـدارس الحكـوميـة فـي مركز قضاء بعقوبة التابع للمـديريـة العـامة لتربيـة محـافظـة ديـالى, للعـام الـدراسي 2022-2023 . اذ تـم تطبيـق المقيـاس بصيغتـه النهـائيـة المتكـون من (36) فقـرة علـى عينـة البحـث المتكـونة من (400) طالبـة من طالبـات المرحـلة المتـوسطـة بالطريقة العشوائية البسيطة. واستخـدمـت الباحثـة لمعالجة بيانات البحـث برنامـج التحليـل الإحصـائـي (SPSS) للعلـوم الإنسانيـة والاجتماعيـة, وفي ضوء النتائج تم وضع عددً من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى /كلية التربية للعلوم الانسانية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | ع98;المجلد الرابع | - |
dc.subject | التناقض | en_US |
dc.subject | مقترح | en_US |
dc.title | بناء برنامج ارشادي مقترح بأسلوب تغيير القواعد في خفض التناقض في التعبير الانفعالي لدى طالبات المرحلة المتوسطة | en_US |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.