Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13328
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسندس محمد سعيد-
dc.date.accessioned2024-03-26T16:57:17Z-
dc.date.available2024-03-26T16:57:17Z-
dc.date.issued2010-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13328-
dc.description.abstractللمدرس دورا هاما في مهنتة الاجواء الدراسية المناسبة والتي توثر ايجابيا على بناء الطالب نفسيا وبشكل متوازن ولا يجوز ان نتجاهل الجوانب النفسية التي ستظهر تحسنا وتقدما بالمستوى النظري والعملي فالاحاسيس والمشاعر نحو الدراسة تعبر عن مدى الاشباع الذي يمكن ان يحققة والدوافع هي احد العوامل الاساسية لتحقيق تلك النتائج المفرحة والمرضية والتي تظهر خلال التحصيل الرقمي لدرجات الطالب. افترضت الدراسة بان هنالك فروق ذات دلالة احصائية بين دوافع التقديم الى كلية التربية الرياضية ومستوى الاداء في الدروس العملية لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة تكريت. استخدم المنهج الوصفي باسلوب المسح لملائمتة وطبيعة شكله البحث وبلغت عينه البحث (100) طالب واستنتج البحث باهم دوافع التقديم الى الدراسة في كلية التربية الرياضيه هو فسح المجال للمارسة الرياضه المفضلة وميولهم ورغبتهم من ممارسة الانشطة الرياضية واوصت بضرورة الاهتمام بالجوانب النفسية والتربوية للطلبة لتذليل الصعوبات التي تواجههم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries2;2-
dc.subjectدوافع التقديمen_US
dc.titleدوافع التقديم لكلية التربية الرياضية – جامعة تكريتen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
سندس+محمد.pdf311.07 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.