Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13347
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | عبد الرحمن ناصر راشد | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-26T17:33:17Z | - |
dc.date.available | 2024-03-26T17:33:17Z | - |
dc.date.issued | 2010 | - |
dc.identifier.citation | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index | en_US |
dc.identifier.issn | 2074-6032 | - |
dc.identifier.issn | e-2710-5016 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13347 | - |
dc.description.abstract | هدف البحث إلى التعرف على الأنماط القيادية للمدربين من وجهة نظر لاعبي كرة القدم وكرة اليد وكذلك التعرف على العلاقة بين الأنماط القيادية للمدربين وأبعاد السلوك العدواني لدى لاعبي كرة القدم وكرة اليد وافترض الباحث إن هناك عدة أنماط قيادية يمارسها المدربون مع لاعبيهم كما إن هناك عدة أبعاد للسلوك العدواني لهؤلاء اللاعبين واستعمل الباحث المنهج الوصفي بالطريقة المسحية لملائمة طبيعة هذا البحث واشتملت عينة البحث على (60) لاعباً من لاعبي كرة القدم وكرة اليد بالتساوي إذ طبق عليهم الباحث مقياس الأنماط القيادية للمدربين ومقياس السلوك العدواني للاعبين وبعد معالجة نتائج إجابات عينة البحث عالج الباحث هذه النتائج إحصائياً إذ استنتج الباحث إن اغلب المدربين يستعملون النمط الديمقراطي مع لاعبيهم وقد أوصى الباحث بابتعاد المدربين عن النمطين (التسلطي والفوضوي) لأثره السلبي على الحالة النفسية للاعبين وبالتالي على أدائهم. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2;3 | - |
dc.subject | الأنماط القيادية | en_US |
dc.subject | كرة القدم | en_US |
dc.subject | كرة اليد | en_US |
dc.title | علاقة الأنماط القيادية للمدربين بالسلوك العدواني للاعبي أندية الدرجة الممتازة بكرة القدم وكرة اليد في العراق للموسم 2009 -2010 | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
عبد+الرحمن+ناصر_2.pdf | 435.83 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.