Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13421
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | م.م. باسم عبد الجبار كاظم | - |
dc.date.accessioned | 2024-03-27T10:12:23Z | - |
dc.date.available | 2024-03-27T10:12:23Z | - |
dc.date.issued | 2011-07 | - |
dc.identifier.issn | 8752-1996 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13421 | - |
dc.description.abstract | ملخص البحث : هدف البحث الى معرفة أثر استخدام إستراتيجية التعليم التخيلي الموجه في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط في مادة الجغرافية العامة . وكانت عينة البحث من طلاب الصف الأول المتوسط في ثانوية شهداء الإسلام والذي كان بواقع أربع شعب ، اختار الباحث عشوائياً شعبة (ج) لتكون المجموعة التجريبية وعددها (36) طالباً ، وشعبة (ب) لتكون المجموعة الضابطة وعددها (37) طالباً وأجرى الباحث عمليات التكافؤ في التحصيل الدراسي للآباء والأمهات والعمر الزمني للطلاب واختبار الذكاء ، وأعد الباحث اختبار تحصيلي بعدي (اختيار من متعدد) وتم التحقق من صدقه وثباته ، وطبق على طلاب مجموعتي البحث في نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2010 – 2011 ، وقد أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي درست بإستراتيجية التعليم التخيلي الموجه على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية . ومن الاستنتاجات ان استخدام هذه الإستراتيجية أثار الاهتمام والمتعة عند الطلاب .. ومن التوصيات أن يهتم بها في عملية تأليف الكتب المنهجية الجديدة . ومن المقترحات إجراء دراسات لهذه الإستراتيجية وخاصة في مناهج الجغرافية الطبيعية والبشرية . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.title | أثر استخدام إستراتيجية التعليم التخيلي الموجه في تحصيل طلاب الصف الأول المتوسط في مادة الجغرافية العامة | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
م. باسم عبد الجبار من ص155-198.pdf | 887.12 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.