Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13696
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعمار طاهر منديل-
dc.date.accessioned2024-04-02T09:17:19Z-
dc.date.available2024-04-02T09:17:19Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/password-loginen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13696-
dc.description.abstractيهدف البحث الى اعداد تمرينات توافقية ومعرفة مدى فاعلية هذه التمرينات في تنمية التوافق الحركي ومهارة الطبطبة بكرة اليد , واستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعتين المتكافئتين ذوات الاختبار القبلي والبعدي , اما عينة البحث فهم تلاميذ الصف الرابع الأبتدائي فئة ( بطيئي تعلم ) والبالغ عددهم (20) تلميذ من مدرسة الطور ومدرسة بعقوبة ويهدف البحث الى التعرف على تأثير التمرينات التوافقية في تنمية مهارة التوالفق الحركي ومهارة الطبطبة بكرة اليد لذوي الأحتياجات الخاصة , وفرض الباحث وجود فروق معنوية بين الأختبارات القبلية والبعدية لمجموعتي البحث الضابطة والتجريبية ولصالح الأختبارات البعدية . اما استنتاجات البحث فكانت كما يلي 1. تأثير التمرينات التوافقية كان ايجابياً في تنمية التوافق الحركي ومهارة الطبطبة بكرة اليد لذوي الأحتياجات الخاصة . 2. ان التكرار والتنوع في التمرينات المستخدمة كان له دورمباشر في تنمية التوافق الحركي ومهارة الطبطبة بكرة اليد لعينة البحث .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للعلوم التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries16;4-
dc.titleتأثير تمرينات توافقية في تنمية التوافق الحركي واكتساب مهارة الطبطبة بكرة اليد لذوي الأحتياجات الخاصة ( بطيئي تعلم )en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
عمار.pdf1.26 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.