Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/13952
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorم.م. حذام خليل حميد-
dc.date.accessioned2024-04-06T15:02:32Z-
dc.date.available2024-04-06T15:02:32Z-
dc.date.issued2007-
dc.identifier.issn8752-1996-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/13952-
dc.description.abstractالمقدمة : أن الأطفال هم مصدر الثروة الحقيقية لأي مجتمع ، وهم أمل الأمة في تحقيق مستقبل أفضل ، والاهتمام برعاية الأطفال في سن ما قبل المدرسة الابتدائية ضروري جدا لأنه يمثل البداية والأسا┝ في بناء وتشكيل شخصيتهم هذه التنشئة والرعاية التي يحظى بها الطفل وسوف تظهر واضحة من خلال مراحل نموه في جوانبها المختلفة فكرا ووجدانا وسلوكا وجسدا أن أهمية رعاية وتربية الأطفال والحاقهم برياض الأطفال تعد جزءا لا ينفص ل من البنيان التعليمي وخطوة جادة في السلم التعليمي ، إ┗ أنها من المراحل المهمة التي ي ؤكد عليها علماء النفس والتربية حيث أنها النواة الأولى لتكوين شخصي ة الطفل وتشكيل عاداته واتجاهاته وتنمية ميوله واستعداداته وقدراته . كما أن وجود الطفل في رياض الأطفال في هذه المرحلة يسهم في اكتسابه مجموعة من الخبرات والمهارات حيث أنها ليس مرحلة تعليمية فقط أي اكتساب معلومات بل أنها تعمل على تحقيق نمو شامل وكامل في جميع الجوانب الشخصية للطفل أن الطفل يولد ولديه الاستعدادات الكافية التي تمكنه من التفاعل مع البيئة الخارجية وهذا التفاعل مستمر ،فالطفل ينتبه الى كل شي ء أمامه من مثيرات حسية فيستقبلها عن طريق حواسه سواء كانت بصرية أوسمعية و تختلف طريقة الاستجابة للمؤثen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتحen_US
dc.relation.ispartofseries11;3-
dc.titleأثر التعبير الذاتي والخبرة البصرية في تنمية الإدراك الحسي لدى أطفال الرياض في محافظة ديالىen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
8.pdf164.47 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.