Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14157
Title: | فاعلية برنامج wooclap في تعزيز مهارة التدريس لمادة طرائق التدريس لطلاب المرحلة الثالثة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة |
Authors: | رسل علي حمد رسل علي حمد |
Keywords: | تعزيز مهارة التدريس |
Issue Date: | 2024 |
Publisher: | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة |
Citation: | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index |
Series/Report no.: | 16;59 |
Abstract: | يرمي البحث الحالي الى تعرف (فاعلية برنامج wooclap في تعزيز مهارة التدريس لمادة طرائق التدريس لطلاب المرحلة الثالثة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة)، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لتحقيق هدف البحث لانه اكثر ملائمة لطبيعة البحث اجريت التجربة التي دامت مدة فصل دراسي كامل للعام الدارس 2017- 2018م ، تكون مجتمع البحث من طلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة ديالى طلاب المرحلة الثالثة للعام الدراسي (2022- 2023)، والبالغ عددهم (96) موزعين على (3) شعب وهي (أ، ب، جـ)، أما عينة البحث فاختارتها الباحثة باستخدام الطريقة العشوائية بأسلوب القرعة، حيث تم اختيار شعبة (أ) كمجموعة تجريبية سيتعرض افراد عينتها للمتغير المستقل (برنامج Wooclap) وشعبة (ب) كمجموعة ضابطة اذ ستدرس على وفق البرنامج المتبع في التدريس من قبل مدرس المادة، واستخدمت الباحثة الحقيبة الإحصائية (spss-26) ، وتوصلت الى استنتاجات منها ان الأنشطة الفعالية المعدة ضمن برنامج (Wooclap) كان لها الدور الإيجابي في تطور مهارات التدريس لدى المجموعة التجريبية، واوصت بــ اعتماد برنامج (Wooclap) في درس التربية الرياضية لما لها من تأثير ايجابي في مهارات التدريس لدرس طرائق التدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة |
URI: | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14157 |
ISSN: | 2074-6032 e-2710-5016 |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
فاعلية+برنامج+wooclap+في+تعزيز+مهارة+التدريس+لمادة+طرائق+التدريس+لطلاب+المرحلة+الثالثة+كلية+التربية+البدنية+وعلوم+الرياضة.pdf | 867.54 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.