Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14305
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | علي جعار لفته | - |
dc.date.accessioned | 2024-06-12T09:08:10Z | - |
dc.date.available | 2024-06-12T09:08:10Z | - |
dc.date.issued | 2024 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14305 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث الحالي التعرف الى الصمود الاكاديمي لدى مدرسي المرحلة الاعدادية . ولتحقيق أَهداف البحث تم بناء مقياس الصمود الاكاديمي وفق انموذج (Cassidy , 2016) , بعد اتباع الخطوات العلمية في بنائه والتحقق من صدقه وثباته و تكونت عينة البحث الحالي من ( 400) مدرس ومدرسة من مدرسي المرحلة الاعدادية في المدارس الحكومية الصباحية في بعقوبة ( المركز) من كلا الجنسين ( ذكور – اناث ) للعام الدراسي (2022 – 2023) , وقد اختيرت عينة البحث بالطريقة العشوائية الطبقية بالأسلوب المتناسب . وباستخدام الوسائل الاحصائية (الاختبار التائي لعينة واحدة ومعامل ارتباط بيرسون ومعامل الفا كرونباخ ) ,وقد اسفرت النتائج بأن عينة البحث يوجد لديهم صمود اكاديمي . وفي ضوء نتائج البحث الحالي خرج البحث بعدد من التوصيات والمقترحات | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 28;1 | - |
dc.subject | الصمود الاكاديمي , مدرسي المرحلة الاعدادية | en_US |
dc.title | الصمود الاكاديمي لدى مدرسي المرحلة الاعدادية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.