Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14323
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرفل رياض جعفر-
dc.contributor.authorجنان صالح محمد-
dc.date.accessioned2024-06-23T07:59:18Z-
dc.date.available2024-06-23T07:59:18Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14323-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي التعرف على بناء مقياس انفعالات التعلم السلبية لدى طالبات المرحلة الاعدادية وقامت الباحثتان ببناء مقياس انفعالات التعلم السلبية لدى طالبات المرحلة الاعدادية ويتكون المقياس من(34) فقرة موزعة على أربعة بدائل(تنطبق علي دائما, تنطبق علي احيانا, تنطبق علي غالبا,لاتنطبق علي) ويتضمن اربع مجالات(الغضب,الخجل,الملل,اليأس) وتم استخراج الخصائص الاحصائية للمقياس وتبين ان جميع الفقرات ذات تمييز وارتباط دال احصائيا وقد تم استخراج الخصائص السايكومترية للمقياس كالصدق الظاهري وصدق البناء وقد تحدد مجتمع البحث الحالي بطالبات المرحلة الاعدادية في المدارس الصباحية التابعة الى المديرية العامة لتربية ديالى في قضاء الخالص للعام الدراسي(2022-2023) والبالغ عددهم الكلي(3854) طالبة وقد استعملت الباحثتان مقياس انفعالات التعلم السلبية على وفق نظرية بيكرون(Pekrun,2006) لجمع البيانات والذي طبق على عينة البالغة(600)طالبة وجرى معالجة البيانات من الوسائل الاحصائية باستخدام الحقيبة الاحصائية (spss) واستكمالا لنتائج البحث الحالي خرجت الباحثة بجملة من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries28;1-
dc.subjectانفعالات التعلم السلبية, طالبات المرحلة الاعداديةen_US
dc.titleبناء مقياس انفعالات التعلم السلبية لدى طالبات المرحلة الاعداديةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
11.pdf1.02 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.