Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14398
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorاميره مزهر حميد-
dc.date.accessioned2024-07-03T06:19:58Z-
dc.date.available2024-07-03T06:19:58Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14398-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي الى التعرف على اثر برنامج ارشادي باسلوب الضبط الذاتي في خفض التحرر الاخلاقي لدى طالبات معهد الفنون الجميلة للبنات ولتحقيق اهداف البحث الحالي استخدمت الباحثة المنهج التجريبي وقد بلغت عينة البحث الاساسية 100طالبة من طالبات الصف الخامس والرابع في معهد الفنون الجميلة للبنات تم اختيارهم بشكل عشوائي وطبق عليهم المقياس لكي يتم تشخيص الطالبات اللواتي لديهن مستوى عالي من التحررالاخلاقي من خلال تطبيق المقياس الذي قامت الباحثة ببنائه وتم استخراج الخصائص السايكومترية له ،وتم اختيار 20 طالبة من اللواتي حصلن على اعلى الدرجات في مقياس التحرر الاخلاقي وتم توزيعهم الى 10 طالبات بالمجموعة التجريبية و10طالبات في المجموعة الضابطة التي طبق عليها اسلوب الضبط الذاتي لباندورا وبلغت عدد جلسات البرنامج 10 جلسات وتوصلت الباحثة الى وجود مستوى عالي من التحرر الاخلاقي لدى الطالبات وهناك فروق ذات دلالة احصائية بين افراد المجموعة التدجريبية والضابطة في نتائج الاختبار البعدي ولصالح المجموعة التجريبيةوهذا دليل على ان للبرنامج كان له اثر ايجابيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries28;1-
dc.subjectالضبط الذاتي ، التحرر الاخلاقيen_US
dc.titleاثر برنامج ارشادي بأسلوب الضبط الذاتي في خفض االتحرر الاخلاقي لدى طالبات معهد الفنون الجميلة للبناتen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
4.pdf1.2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.