Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14523
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | الاء عبد الحسين علوان | - |
dc.date.accessioned | 2024-08-05T06:16:14Z | - |
dc.date.available | 2024-08-05T06:16:14Z | - |
dc.date.issued | 2024 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14523 | - |
dc.description.abstract | يعدُّ هذا البحث محاولة للتعرف على التنقيب الحواري واثره في التحصيل المعرفي لموضوعات قواعد اللغة العربية لطالبات الصف الثاني المتوسط في ثانويات المتميزات إذ تضمنت العينة من طالبات الصف الثاني للسنة الدراسية 2021 – 2022 من ثانوية الحرية للمتميزات في بعقوبة التابعة لمديرية تربية ديالى، والمادة هي موضوعات من كتاب قواعد اللغة للصف الثاني المتوسط ،أما أداة البحث تكونت من اختبار 30 فقرة وبعد تطبيق التجربة الرئيسة والاختبار البعدي قامت الباحثة بعرض النتائج وتحليلها فاستنتجت ان هناك حاجة تعليمية لدى طالبات الصف الثاني الى استعمال اساليب تدريسية حديثة تزيد من تعلم قواعد اللغة العربية وان استعمال طريقة التنقيب الحواري لها اثر ايجابي في زيادة قدرة الطالبات في تحصيل قواعد اللغة ، وفي ضوء ذلك توصي الباحثة، بالابتعاد عن الطرائق التقليدية في تدريس المادة المحددة , والافادة من نتائج الدراسة الحالية ، وتوجيه مدرسي اللغة العربية ومدرساتها الى استعمال طريقة التنقيب الحواري لتدريس موضوعات قواعد اللغة العربية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 28;2 | - |
dc.subject | : التنقيب الحواري ، تحصيل ، قواعد اللغة العربية ، طالبات الصف الثاني المتوسط | en_US |
dc.title | أثر التدريس بطريقة التنقيب الحواري في تحصيل قواعد اللغة العربية لطالبات الصف الثاني المتوسط في ثانويات المتميزات | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.