Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14538
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحيدر شاكر مزهر-
dc.contributor.authorاحمد خالد عبدالله-
dc.date.accessioned2024-08-07T06:57:38Z-
dc.date.available2024-08-07T06:57:38Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14538-
dc.description.abstractإذ تكمن أهمية الدراسة في الاسلوب البنائي من خلال ربط المفاهيم والمعلومات الجديدة بالمفاهيم والمعلومات السابقة لدى الطالب من خلال الاكتشاف والتفكير العلمي إذ إن هذا الأمر يعدُّ مهماً في لعبة كرة اليد لكونها من الألعاب الفرقية التي أخذت تستحوذ على اهتمام المتابعين ولها الخصوصية التي تتمتع بها من حيث الصفات الحركية والمهارية ، إذ تمثلت مشكلة البحث الرئيسة بوجود ضعف في الرشاقة ومهارتي الطبطبة والتصويب بكرة اليد لطلبة المرحلة المتوسطة ، لذا ارتأى الباحث الخوض في هذه المشكلة وتحديد المسببات وكذلك محاولة وضع الحلول المناسبة من اجل رفع مستوى تعلم هذه المهارة ، اما اهداف الدراسة في إعداد وحدات تعليمية وفق اسلوب بايبي البنائي والتعرف على تأثيرها في الرشاقة وتعلم مهارتي الطبطبة والتصويب بكــرة اليــــد . أما منهج البحث وعينته فقد استعمل الباحث المنهج التجريبي لملاءمته طبيعة المشكلة المراد حلها، أمَّا عينة البحث فتكونت من طلاب الصف الرابع اعدادي ( اعدادية جمال عبد الناصر/ اول حزيران) والبالغ عددهم ( 40 ) طالب ، وقسمت على مجموعتين تجريبية وضابطة كل مجموعة تتكون من (20 طالب). إذ بدأ تطبيق المنهج يوم الاثنين الموافق 28/11/2022 والانتهاء منه في يوم الاثنين الموافق 9/1/2023استناداً الى ما اسفرت عنه نتائج البحث توصل الباحث الى الاستنتاجات ظهور افضلية لتأثير استخدام اسلوب بايبي البنائي ومدى فاعليتها على المنهج المتبع في الرشاقة ومهارتي الطبطبة والتصويب بكرة اليدen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries28;2-
dc.subjectاسلوب بايبي البنائي، الرشاقة، مهارتي الطبطبة التصويبen_US
dc.titleتأثير اسلوب بايبي البنائي في الرشاقة وتعلم مهارتي الطبطبة والتصويب بكرة اليدen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
15.pdf787.12 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.