Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14547
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | علي يوسف عيسى علي الموسوي | - |
dc.date.accessioned | 2024-08-12T05:26:28Z | - |
dc.date.available | 2024-08-12T05:26:28Z | - |
dc.date.issued | 2024 | - |
dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US |
dc.identifier.issn | 1996-8752 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14547 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث إلى معرفة (أثر استراتيجية أسئلة البطاقات للتعلم النشط في تحصيل مادة الاجتماعيات والدافعية نحوها لدى طلاب الصف الثاني المتوسط)، أتبع الباحث المنهج التجريبي، وأستعل التصميم الشبه تجريبي، وأختار قصدياً ثانوية الصدرين لتطبيق التجربة فيها، وبالطريقة العشوائية اختيار شعبة (أ) لتمثل المجموعة التجريبية، وشعبة (ب) لتمثل المجموعة الضابطة، وكافأ بين مجموعتي البحث، وأعد اختبار التحصيل، وتبنى مقياس الدافعية، وطبق الأداتين بعد الانتهاء من تطبيق التجربة التي أستمرت ثلاثة أشهر، وأسفرت النتائج أن مجموعتي البحث متساويتين في اختبار التحصيل وتفوق طلاب المجموعة التجريبية على طلاب المجموعة الضابطة في مقياس الدافعية، وأوصى عدداً من التوصيات منها على الجهات المسؤولة عن تقويم أداء المدرسين إضافة مؤشراً في استمارة التقويم يقيس مدى استعمال المدرسين والمدرسات طرائق التدريس التي تعتمد على التعلم النشط، وأقترح عدة مقترحات منها: إجراء دراسة تهدف إلى معرفة أثر استراتيجية أسئلة البطاقات للتعلم النشط في مراحل دراسية أخرى كأن تكون المرحلة الابتدائية او الإعدادية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 28;2 | - |
dc.subject | أسئلة البطاقات، مادة الاجتماعيات، الدافعية، الثاني المتوسط | en_US |
dc.title | أثر استراتيجية أسئلة البطاقات للتعلم النشط في تحصيل مادة الاجتماعيات والدافعية نحوها لدى طلاب الصف الثاني المتوسط | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.