Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14732
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorا.م.د. نور جبار علي, م.م. سنان حسين كاظم-
dc.date.accessioned2024-09-30T07:35:39Z-
dc.date.available2024-09-30T07:35:39Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.issn2789-6838 / 2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14732-
dc.description.abstractاستهدف البحث الحالي التعرف على الادراك المثالي متعددة الابعاد ومخططات الذات لدى طلبة المرحلة الاعدادية. فضلاً عن العلاقة الارتباطية بين المتغيرين لدى طلبة المرحلة الاعدادية.وتكونت عينة الدراسة من (400 ) طالباً وطالبة واستخدمت الباحثتان في هذه الدراسة أداتين: تم بناء مقياس الادراك المثالي متعدد الابعاد وفق نظرية(ستوبير،2010), وبناء مقياس مخططات الذات وفق نظرية (ماركوس، 1977)، وكانت نتائج الدراسة كالآتي: ان طلبة الاعدادية يتصفون بالإدراك المثالي المتعدد الابعاد ويتصفون بمخططات الذات. كما بينت النتائج وجود علاقة طردية ذات دلالة احصائية بين الادراك المثالي المتعدد الابعاد ومخططات الذات وفي ضوء نتائج الدراسة تم وضع الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى/ كلية التربية للعلوم الإنسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesالعدد 99;المجلد الأول-
dc.subjectالادراك المثالي متعدد الابعادen_US
dc.subjectوعلاقته بمخططات الذاتen_US
dc.titleالادراك المثالي متعدد الابعاد وعلاقته بمخططات الذات لدى طلبة المرحلة الإعداديةen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
4.pdf2.25 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.