Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14809
Title: أثر استراتيجية( McFarland) في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم"
Authors: م. م مصطفى رياض ادريس الفركاحي
Keywords: الأثر، الاستراتيجية، McFarland، التفكير الابداعي، العلوم.
Issue Date: 2024
Publisher: جامعة ديالى/ كلية التربية للعلوم الإنسانية
Series/Report no.: العدد 99;المجلد الثاني
Abstract: يهدف البحث الحالي الى معرفة "اثر استراتيجية McFarland في تنمية التفكير الإبداعي لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم ، إذ استخدم الباحث التصميم التجريبي ذات المجموعتين المتكافئتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة، وقد بلغ حجم عينة البحث (34) تلميذ، اجر الباحث التكافؤ بين مجموعتي البحث في عدد من المتغيرات، ولتحقيق هدف اعد الباحث اختبار التفكير الإبداعي واتسم بالصدق والثبات، وبعد معالجة البيانات احصائيا باستخدام الاختبار التائي "(T-Test) لعينتين مستقلتين اظهرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى(05‚0) بين المجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار التفكير الابداعي لصالح المجموعة التجريبية
URI: http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14809
ISSN: 2789-6838 / 2663-7405
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
31.pdf1.77 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.