Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14820
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorم . م . عامر عبد الستار محمد شطب-
dc.date.accessioned2024-10-01T14:56:51Z-
dc.date.available2024-10-01T14:56:51Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.issn2789-6838 / 2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14820-
dc.description.abstractيهدف البحث الى التعرف على واقع توزيع خدمات التعليمي الابتدائي في مدينة خانقين للعام الدراسي (2023- 2024), وبيان مدى كفايتها في تقويم الخدمات التعليمي الابتدائي للسكان على مستوى الاحياء للمدينة , وهل ان هذه الخدمة تصل الى السكان بشكل سلس وجيد, وذلك لأهميتها في خلق جيل واع ومثقف من أبناء المدينة, اعتماداً على المعايير المحلية الموضوعة من قبل وزارة التخطيط العراقية الخاصة بهذه الخدمة , اذ تعاني مدينة خانقين من خلل واضح في حجم وتوزيع خدمات التعليم الابتدائي , وهذا ناتج عن ضعف الرؤى التخطيطية وغياب الخطط المستقبلية التي تأخذ بنظر الاعتبار حجم سكان المدينة اذ اعتمد البحث على البيانات المتوفرة من وزارة التربية , المديرية العامة لتربية ديالى , شعبة تربية خانقين ,شعبة الإحصاء التربوي للعام الدراسي ( 2023 - 2024 ) حيث تم التعرف على الخصائص السكانية ونمو السكان ومن ثم التطرق الى أهمية الخدمات التعليمية والتعرف على مرحلة التعليم الابتدائي والتوزيع الجغرافي للمدارس الابتدائية في مدينة خانقين والتوزيع الجغرافي للمعلمين والشعب وقياس مستوى كفاءة خدمات التعليم الابتدائي في المدينة ومعرفة مؤشر الكثافة من خلال مجموعة من المعايير المتبعة ودراستها بشكل تفصيلي ومعرفة حصة التلميذ من المدرسة والمعلم والشعبة ومساحة المدرسة واخيراً الوصول الى الاستنتاجات والتوصيات .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى/ كلية التربية للعلوم الإنسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesالعدد 100;المجلد الأول-
dc.subjectكفاءة , توزيع , التعليم الابتدائيen_US
dc.titleكفاءة توزيع خدمات التعليمي الابتدائي في مدينة خانقينen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
9.pdf2.17 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.