Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14844
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ.د. نشأت علي محمود, المدرّس: طه عمر محمد سعيد-
dc.date.accessioned2024-10-02T09:47:03Z-
dc.date.available2024-10-02T09:47:03Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.issn2789-6838 / 2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14844-
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى بيان مفهوم الأفعال الكلامية غير المباشرة في الدرس التداولي الحديث والتمييز بينها وبين الأفعال الكلامية المباشرة، ثمّ القيام بإبراز تجلياتها في البحث الأصولي من خلال تطرقهم إلى ثنائية الوضع والاستعمال بوصفه معيارا أساسي في التفريق بين المعاني الحقيقية والمجازية لصيغتي الأمر والنهي كمعادل موضوعي لثنائية الأفعال الكلامية المباشرة وغير المباشرة في الدرس التداولي، كما وقفت الدراسة عند مسوّغات اللجوء إلى الأفعال الكلامية غير المباشرة في الحقلين، واقترحت تصنيفا للأفعال الكلامية غير المباشرة على غرار تصنيف سيرل للأفعال الكلامية المباشرة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى/ كلية التربية للعلوم الإنسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesالعدد 100;المجلد الأول-
dc.subjectالأفعال الكلامية غير المباشرة، الأفعال الكلامية المباشرة،en_US
dc.subjectلوضع، الاستعمال.en_US
dc.titleالأفعال الكلامية غير المباشرة بين الدرس التداولي والبحث الأصوليen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
14.pdf2.21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.