Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14899
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | أ.د زكريا عبد احمد, عبير عماد | - |
dc.date.accessioned | 2024-10-03T19:26:54Z | - |
dc.date.available | 2024-10-03T19:26:54Z | - |
dc.date.issued | 2024 | - |
dc.identifier.issn | 2789-6838 / 2663-7405 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14899 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث الحالي التعرف على:1_ مهارات التفكير الايجابي لدى مدرسي المرحلة الثانوية. 2_ الفروق ذات الدلالة الاحصائية في مهارات التفكير الايجابي وفقا لمتغير الجنس (ذكور، اناث). وتحقيقاً لأهداف البحث قامت الباحثة بتبني مقياس مهارات التفكير الايجابي( هاني ، 2019)، المكون من (38) فقرة ، وقد طبقت الباحثة الاداة على عينة البحث التي اختيرت عشوائياً والمكونة من (200) من مدرسي المرحلة الثانوية، وقد أظهرت نتائج البحث أن مدرسي المرحلة الثانوية لديهم مستوى عالي من مهارات التفكير الايجابي، وليس هناك فروقاً ذات دلالة احصائية تبعاً لمتغير الجنس | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى/ كلية التربية للعلوم الإنسانية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | العدد 100;المجلد الثالث | - |
dc.subject | مهارات ، تفكير ايجابي ، behavior | en_US |
dc.title | مهارات التفكير الايجابي لدى مدرسي المرحلة الثانوية | en_US |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.