Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14899
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ.د زكريا عبد احمد, عبير عماد-
dc.date.accessioned2024-10-03T19:26:54Z-
dc.date.available2024-10-03T19:26:54Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.issn2789-6838 / 2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14899-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي التعرف على:1_ مهارات التفكير الايجابي لدى مدرسي المرحلة الثانوية. 2_ الفروق ذات الدلالة الاحصائية في مهارات التفكير الايجابي وفقا لمتغير الجنس (ذكور، اناث). وتحقيقاً لأهداف البحث قامت الباحثة بتبني مقياس مهارات التفكير الايجابي( هاني ، 2019)، المكون من (38) فقرة ، وقد طبقت الباحثة الاداة على عينة البحث التي اختيرت عشوائياً والمكونة من (200) من مدرسي المرحلة الثانوية، وقد أظهرت نتائج البحث أن مدرسي المرحلة الثانوية لديهم مستوى عالي من مهارات التفكير الايجابي، وليس هناك فروقاً ذات دلالة احصائية تبعاً لمتغير الجنسen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى/ كلية التربية للعلوم الإنسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesالعدد 100;المجلد الثالث-
dc.subjectمهارات ، تفكير ايجابي ، behavioren_US
dc.titleمهارات التفكير الايجابي لدى مدرسي المرحلة الثانويةen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
9.pdf1.88 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.