Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/14912
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Maha Nadhum Hussein, Prof. Nahidh Falih Sulaiman (Ph. D( | - |
dc.date.accessioned | 2024-10-03T19:59:29Z | - |
dc.date.available | 2024-10-03T19:59:29Z | - |
dc.date.issued | 2024 | - |
dc.identifier.issn | 2789-6838 / 2663-7405 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/14912 | - |
dc.description.abstract | في الثمانينيات، اعتمدت الكاتبات المسرحيات، بما في ذلك مارشا نورمان التي تعد واحدة من أكثر المؤلفات تأثيرًا اللاتي تحدثن عن تجارب المرأة في أمريكا، الوعي الذاتي كشكل من أشكال العلاج الفردي والنفسي. يناقش هذا البحث مسرحية نورمان "عمت مساءا، أمي" (1981) في ضوء التحليل النفسي والنظريات النسوية، موضحا بحث الشخصيات عن الوعي الذاتي خلال رحلتهم. ومن خلال التركيز على مسرحية مارشا، تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن التجارب المهملة للمرأة الأمريكية. تتبلور نظريات التحليل النفسي في حياة الشخصيات في " عمت مساءا، أمي "، وخاصة جيسي التي تشير اضطراباتها وسلوكياتها وردود أفعالها تجاه "الآخرين" والإحباط والانتحار والموت إلى أن العديد من القضايا الأسرية والاجتماعية والعقلية أثرت على سلوكها النفسي. ونتيجة لذلك، تريد جيسي أن تثبت نفسها كامرأة حرة يمكنها اختيار ما تريد لتجنب أي قيود. وهكذا قررت الانتحار كوسيلة للثورة على المجتمع وطريقة للعثور على وعيها الذاتي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى/ كلية التربية للعلوم الإنسانية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | العدد 100;المجلد الثالث | - |
dc.subject | 'Night, Mother', Self-Awareness, Psychoanalysis theories, Feminist, Marsha Norman | en_US |
dc.title | SociologicalFeminist Reading on the Theme of Self-Awareness in Marsha Norman's 'Night, Mother' | en_US |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.