Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/15095
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمثنى اياد قدوري-
dc.date.accessioned2024-10-20T06:30:58Z-
dc.date.available2024-10-20T06:30:58Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne-2710-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/15095-
dc.description.abstractلا تزال العملية التعليمية وطرائقها تشغل ذهن الكثير من الباحث والمهتمين بطرائق التدريس والتعلم الحركي، ولذلك ظهرت عدة آراء في هذا المجال تهدف إلى إيجاد افضل الصيغ للتعلم بشكل عام والتعلم الحركي بشكل خاص. والتدريس بحد ذاته هادف يسعى إلى إحداث تأثير وتغيير في شخصية الطلبة، فضلاً عن انه وسيلة لبلوغ غاية التعليم. فعملية اختيار طريقة معينة للتدريس تعتمد أسسا بحسب ما يصفها محمد عزت عبد الموجود استراتيجية التدريس هي مجموعه تحركات المدرس التي تحدث على نحو منتظم ومتسلسل والتي تهدف الى تحقيق الأهداف التدريسية المعدة بمعنى ان المدرس على الرغم من انه يسير وفقاً لأسلوبه الخاص في التدريس لتنفيذ طريقة التدريس المرغوب اتباعها ألا انه يتبع استراتيجية محددة الخطوات يسير وفقها لتنفيذ أهداف الدرس حيث ارتأى الباحث استخدام تمارين خاصة تم تصميمها على وفق استراتيجية مثلث الاستماع التي تعمل على تنمية وتعلم مهاره التحرك بالقدميين والتوافق الحركي اللكمة اليسارية للطلاب على و بتوجيه المدرس وهو من الأساليب المباشرة في طرق التدريس وبتكرارات مكثفة مع مراعاة أوقات الراحة ، وقد افترض الباحث ان هناك فروقاً ذات دلالة احصائية بين الاختبارات القبلية – البعدية لعبنة البحث التجريبية في تعلم مهارة وقفة الاستعداد وتحرك القدمين والتوافق الحركي للكمة اليسارية . وقد استخدم الباحث أسلوب المنهج التجريبي الواحد لحل المشكلة ،وتمثلت العينة بطلاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة المرحلة الثانية والبالغ عددهم 12 طالباً ، وقد تم إجراء التجربة الاستطلاعية وتطبيق الاختبارات المعنية بالبحث ، وبعدها قام الباحث بتصميم التمارين الخاصة لتعلم مهارة التحرك بالقدمين والتوافق الحركي للكمة اليسارية للطلاب . ولمدة (4) أسابيع وبواقع (1) درس واحد في الأسبوع في قاعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / المرحلة الثانية ، وبعد الحصول على النتائج قام الباحث بمعالجتها عن طريق استخدام الإحصاء للمعلمين وبعد تحليل النتائج توصل الباحث إلى استنتاجات أهمها ، ان التمرينات المستخدمة باستراتيجية مثلث الاستماع لها اثر ايجابيا في تعلم مهاره التحرك بالقدمين و التوافق الحركي للكمة اليسارية للطلاب .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries16;61-
dc.subjectمثلث الاستماعen_US
dc.subjectمهارة التحرك بالقدمينen_US
dc.titleاثر استراتيجية مثلث الاستماع في تعلم مهارة التحرك بالقدمين والتوافق الحركي للكمة اليسارية للطلابen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.