Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/15889
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجلال رحيم حمود-
dc.date.accessioned2025-02-16T06:35:33Z-
dc.date.available2025-02-16T06:35:33Z-
dc.date.issued2024-01-12-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/15889-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي للتعرف الى أثر انموذج برسلي في مهارات التفكير الجانبي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في مادة الرياضيات، ولتحقيق هدف البحث وضع الباحث الفرضية المناسبة (لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05 ( بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الذين سيدرسون مادة الرياضيات وفقاً لأنموذج برسلي ودرجات تلاميذ المجموعة الضابطة الذين سيدرسون المادة نفسها بالطريقة الاعتيادية في اختبار التفكير الجانبي)، اتبع الباحث المنهج التجريبي، وحدد العينة ب (61) تلميذ من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مدرسة الاكرمين الابتدائية للبنين التابعة للرصافة الثانية، واجرى اختباراً للتفكير الجانبي، وخرج البحث بتفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في اختبار مهارات التفكير الجانبي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries28;4-
dc.subjectأثر- انموذج برسلي- مهارات التفكير الجانبيen_US
dc.titleأثر انموذج برسلي في مهارات التفكير الجانبي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في مادة الرياضياتen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
10.pdf1.45 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.