Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16034
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorا.م.د هاجر عبد الدايم مهدي-
dc.date.accessioned2025-03-17T21:28:48Z-
dc.date.available2025-03-17T21:28:48Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.issn2789-6838 / 2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16034-
dc.description.abstractيهدف البحث إلى تعرف إثر تدريس التاريخ باستراتيجية فجوة المعلومات في اكتساب المفاهيم التاريخية وتنمية التفضيل المعرفي لدى طالبات الصف الرابع الادبي، استخدمت الباحثة التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي وذا الاختبار القبلي والبعدي،اما مجتمع البحث فقد تكون من (5256) طالبة اما عينة البحث (64) طالبة تم تطبيق البحث في مدرسة اعدادية باسمات للبنات واختارت الباحثة الشعبة(ب) لتمثل المجموعة التجريبية التي تدرس على وفق استراتيجية فجوة المعلومات، ومثلت الشعبة (ا) المجموعة الضابطة التي تدرس بالطريقة التقليدية بلغ عدد الطالبات (64) طالبة بواقع (32) طالبة في كل شعبة. تم مكافأة المجموعتين في عدد من المتغيرات، اعدت الباحثة أداتي البحث اختبار اكتساب المفاهيم التاريخية ومقياس التفضيل المعرفي، وتم التحقق من الصدق وثبات الاداتين استخدمت اختبار (T-test) لمعالجة البيانات، أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية التي درست على وفق استراتيجية فجوة المعلومات في اختبار اكتساب المفاهيم التاريخية والتفضيل المعرفي في الاختبار البعدي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى/ كلية التربية للعلوم الإنسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesالعدد 102;المجلد الأول-
dc.subjectالاستراتيجية، فجوة المعلومات، .en_US
dc.subjectالمفاهيم التاريخيةen_US
dc.titleأثر باستراتيجية فجوة المعلومات في اكتساب المفاهيم التاريخية وتنمية التفضيل المعرفي لدى طالبات الصف الرابع الادبيen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
10.pdf2.19 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.