Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16060
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorم .م سندس راضي داود, أ.د عدنان محمود المهداوي-
dc.date.accessioned2025-03-18T07:53:39Z-
dc.date.available2025-03-18T07:53:39Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.issn2789-6838 / 2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16060-
dc.description.abstractاستهدف البحث الحالي التعرف الى الضجر الاكاديمي لدى طالبات الاقسام الداخلية، وتحقيقاً لهدف البحث ،قام الباحثان ببناء مقياس الضجر الاكاديمي على وفق نظرية بيكرون ، وتكون المقياس من ثلاث مجالات (المكون الوجداني ، والمكون المعرفي ،المكون الدافعي) , ولكل مكون (12) موقف تم عرض المقياس على مجموعة من المختصين وذوي الخبرة في مجال العلوم التربوية والنفسية والقياس والتقويم والإرشاد النفسي، وتم التأكد من خصائصه، اذ بلغت عينة التحليل الاحصائي (450) طالبة من طالبات جامعة ديالى للدراسة الصباحية ، وبلغت عينة التطبيق(150) طالبة من طالبات الاقسام الداخلية، اختيروا بالطريقة العشوائية البسيطة، واظهرت نتائج البحث ان افراد عينة البحث لديهم ضجر اكاديمي وفقاً للوسط الفرضي ،وفي ضوء النتائج قدم الباحثان عدد من التوصيات والمقترحات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى/ كلية التربية للعلوم الإنسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesالعدد 102;المجلد الأول-
dc.subjectالضجر الاكاديميen_US
dc.titleالضجر الاكاديمي لدى طالبات الاقسام الداخليةen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
22.pdf1.91 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.