Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16223
Title: فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات نظرية دي بونو في تحصيل مادة التاريخ لدى طالبات الصف الخامس الأدبي
Authors: م.م سراب ناصر خلف, ا.م.د. اسعد حمود عبدالله
Issue Date: 2025
Publisher: جامعة ديالى/ كلية التربية للعلوم الإنسانية
Series/Report no.: العدد 103;المجلد الثاني
Abstract: هدف البحث الحالي الى التعرف على فاعلية برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات نظرية دي بونو في تحصيل مادة التاريخ لدى طالبات الصف الخامس الأدبي حيث اتبعت الباحثة المنهج التجريبي لملائمته مع طبيعة البحث ، وتكونت عينة البحث من طالبات الصف الخامس الادبي والبالغ عددهم (66 ) طالبة بواقع مجموعتين (34) طالبة في المجموعة تجريبية و(32) طالبة في المجموعة الضابطة وبعد تهيئة الأدوات وتطبيق البحث أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية في التحصيل عن المجموعة الضابطة ويعزى ذلك لاستعمال المجموعة التجريبية البرنامج التجريبي المعتمد على نظرية ديبونو .
URI: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16223
ISSN: 2789-6838 / 2663-7405
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
14.pdf468.96 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.