Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16363
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلؤي صيهود فواز, التميمي-
dc.date.accessioned2025-04-16T06:37:43Z-
dc.date.available2025-04-16T06:37:43Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16363-
dc.descriptionمحاضرة /الدراسات العليا /ماجستير ادب /قسم اللغة العربية /كلية التربية للعلوم الانسانية /جامعة ديالىen_US
dc.description.abstractصورة المرأة : الصورة اللونية في الشعر الأندلسي تتميز بتوظيف الشعراء لألوان متعددة لتصوير جمال المرأة، حيث اعتُبرت الألوان جزءاً أساسياً من الصورة الجمالية التي يرسمها الشاعر للمرأة. كان للون الأبيض تحديداً حضور بارز في هذه الأوصاف، حيث كان يُرمز به إلى النقاء والجمال، خاصة عندما يُمزج مع اللون الأصفر ليشكل صورة بيضاء مشعة كالشمس أو الفلق، كما أُشيد باللون الأسود في وصف الشعر الجعد الفاحم، واللون الأحمر في التعبير عن الخجل والحياء.en_US
dc.description.sponsorshipجامعة ديالىen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherUniversity of Diyala جامعة ديالىen_US
dc.relation.ispartofserieshttps://coehuman.uodiyala.edu.iq/en/home-2/;-
dc.subjectصورة المرأةen_US
dc.subjectصورة الغزل بالمذكرen_US
dc.subjectصورة الطبيعةen_US
dc.subjectصورة المعركةen_US
dc.titleالصورة اللونية في الشعر الاندلسي : الجزء الثانيen_US
dc.title.alternativeThe color image in Andalusian poetry: Part Twoen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:اللغة العربية

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مفهوم الصورة اللونية - ج2.pdf307.89 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.