Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16376
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد ياسين خضير محمد العتبي-
dc.contributor.authorسناء حسين خلف-
dc.date.accessioned2025-04-22T06:29:01Z-
dc.date.available2025-04-22T06:29:01Z-
dc.date.issued2025-01-03-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16376-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي الى ( بناء برنامج إرشادي مقترح بأسلوب ضبط الذات في تنمية المخططات الذاتية لدى طلاب الجامعة ) وتم الاطلاع على الادبيات والدراسات السابقة التي تتناول المخططات الذاتية واسفرت نتائج البحث الى اعداد مقياس المخططات الذاتية يتكون من (30) فقرة , وجرى التأكد من الخصائص السايكومترية من حيث( الصدق والثبات) , صَمَّم الباحثان لأغراض الدراسة برنامجاً ارشادياً مقترح يستند الى الأسلوب الإرشادي ضبط الذات ، والمتكون من جلسات (۱۲) جلسة ، وبواقع جلستين اسبوعياً مدة الجلسة (60) دقيقة ، وتمت معالجة البيانات باستعمال برنامج (spss) وعدد من الوسائل الإحصائية. وقد حقق الباحثان هدف البحث والتوصل إلى النتائج في بناء برنامج إرشادي مقترح بأسلوب (ضبط الذات ) في تنمية المخططات الذاتية لدى طلاب الجامعة. وبناءً على النتائج خرجت الدراسة بعدد من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries29;1-
dc.subjectبرنامج ضبط الذات، المخططات الذاتيةen_US
dc.titleبرنامج إرشادي مقترح بأسلوب ضبط الذات في تنمية المخططات الذاتية لدى طلاب الجامعةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2.pdf1.05 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.