Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16378
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسارة فؤاد أحمد-
dc.contributor.authorجبار ثاير جبار-
dc.date.accessioned2025-04-22T06:40:31Z-
dc.date.available2025-04-22T06:40:31Z-
dc.date.issued2025-01-03-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16378-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي الى معرفة (أثر برنامج إرشادي قائم على أسلوب التنظيم الذاتي في تنمية دافعية التواد لدى طالبات الجامعة( وذلك من خلال اختبار الفرضيات الآتية :- ١-لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى(٠،٠٥) بين رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية (التنظيم الذاتي) في الاختبارين القبلي والبعدي على مقياس دافعية التواد . ٢- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى(٠،٠٥) بين رتب درجات أفراد المجموعة الضابطة في الاختبارين القبلي والبعدي على مقياس دافعية التواد . ٣- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (٠،٠٥) بين رتب درجات الأفراد في المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار البعدي على مقياس دافعية التواد. قام الباحثان ببناء مقياس دافعية التواد وتكون من (٣٠) فقرة معتمدة على نظرية (موراي، ١٩٣٨)، ثم باستخراج الباحثان الخصائص الإحصائية (التمييز – الارتباط) وتبين أن فقرات المقياس جميعها تتمتع بتمييز وارتباط دال إحصائيا، وتم التأكد من صدق وثبات المقياس إذ بلغ معامل الثبات وفق طريقة الاختبار وإعادة الاختبار (0,83) في حين بلغت قيمته وفق طريقة الفاكرونباخ (0,79) وأستقر المقياس على (٣٠) فقرة ، وقد صممَ الباحثان برنامجا إرشاديا معتمدة على نظرية باندورا وتم تطبيقه على عينة (١٠) طالبة كمجموعة تجريبية و(١٠) طالبة كمجموعة ضابطة ، إذ توصلت النتائج الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبار البعدي ولصالح المجموعة التجريبية .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries29;1-
dc.subjectأسلوب التنظيم الذاتي، الدافع الاجتماعي، طالبات الجامعةen_US
dc.titleأثر برنامج ارشادي قائم على اسلوب التنظيم الذاتي في تنمية دافعية التواد لدى طالبات الجامعةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
4.pdf1.67 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.