Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16532
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمثنى اياد قدوري-
dc.date.accessioned2025-05-25T15:30:14Z-
dc.date.available2025-05-25T15:30:14Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne- 7210-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16532-
dc.description.abstractأن المناهج التعليمية المتبعة في تدريس مادة الملاكمة البعض منها لم يركز على استراتيجية كيلر والذي يكون فيه المتعلم من خلالها عنصراً حيوياً وفاعلاً في العملية التعليمية، إذ يتم استخدام أساليب التعلم المستندة على ايصال المعلومات بطريقة تدريجية واّن الوصول إلى أفضل النتائج يكون من خلال اتباع الأساليب العلمية الدقيقة والموضوعية في عملية استقبال المعلومات المعطاة من المدرس . فضلا عن الجانب التعليمي من الجوانب المهمة التي تسهم في تعرف مستوى المتعلمين بالملاكمة، ونظـرا لأهميـة استراتيجية كيلر لتفريـد التعلـيم فقـد أسـتخدم الباحث هذه الاستراتيجية بصورة مختلفة في مجال التربية الرياضية والتربوية المتنوعة منها. لذا ارتئ الباحث تسليط الضوء على استراتيجية كيلر ومن خلال الاعتماد على ما يملكه الطالب من لياقة عقلية وتحكم انتباهي والتي قد تسهم في جعل عملية التعلم أسهل بالنسبة للطالب نظراً لما تحتويه تلك الاستراتيجية من تنمية للعمليات العقلية اذ تعتمد على استثارة ذهن للطالب اما مشكلة البحث ومن خلال التجربة العملية للباحث في مجال التدريس ارتأى الباحث استخدام اساليب وطرق جديده تعزز وتعمل على تنمية الجانب العقلي والمهارى للطالب وخاصة لما تحتاجه لعبة الملاكمة باستخدام بعض الاجهزة التي غالبا لا يتم استخدامها في درس الملاكمة وجعله اكثر نشاطاً وحيوية مما قد يؤدي ذلك الى تعلم المهارات بصورة افضل وتكمن اهمية البحث في استخدام تمرينات خاصة باستراتيجية كيلر وبأدوات مساعده تعمل على تنمية وتعلم الجمل اللكمية ، وقد هدفت الدراسة الى التعرف على التمرينات الخاصة وفقا باستراتيجية كيلر وبأدوات مساعدة في تعلم الجمل اللكمية، وكانت اهم نتائج البحث ان هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية لمجموعة البحث في تعلم الجمل اللكمية، وتمثلت عينة البحث بطلاب الثانية لطلاب التربية البدنية وعلوم الرياضة/ جامعة ديالى للعام الدراسي 2023-2024، والبالغ عددهم (247) طالباً ، والعينة الرئيسة للبحث (20) طالباً يمثلون المجموعة التجريبية, ومن ثم اجرى الباحث الاختبارات القبلية . تضمنت الدراسة تنفيذ الوحدات التعليمية وفق استراتيجية كلير لمدة (8) أسابيع وبواقع (1) وحدة في الأسبوع وبعدها أجراء الاختبارات البعدية , ومن ثم معالجة البيانات إحصائياً وباستخدام الاختبارات والوسائل الإحصائية المناسبة .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries16;62-
dc.subjectاستراتيجية كيلرen_US
dc.subjectتمرينات خاصةen_US
dc.subjectالجمل اللكميةen_US
dc.titleاثر استراتيجية كيلر بتمرينات خاصة بواسطة بعض الادوات المساعدة في تعلم بعض الجمل اللكمية للطلابen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
8_2.pdf672.19 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.