Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16534
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | محمد قاسم جميل | - |
dc.date.accessioned | 2025-05-25T15:36:28Z | - |
dc.date.available | 2025-05-25T15:36:28Z | - |
dc.date.issued | 2024 | - |
dc.identifier.citation | https://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/index | en_US |
dc.identifier.issn | 2074-6032 | - |
dc.identifier.issn | e- 7210-5016 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16534 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الى تصميم التمارين تعليمية باستخدام وسائل ومثيرات بصرية تقنية- الكترونية الغرض منها تنمية التميز البصري وتطوير مهارة الرمي لدى أطفال عينة البحث ، كذلك التعرف على فاعلية تلك التمرينات في كل متغير من متغيرات البحث الرئيسة ، وقد استخدم الباحث التصميم التجريبي ذو المجموعتين الضابطة والتجريبية ، حيث بلغت عينة البحث (26) طفلا وقد افترض الباحث ان هناك فروق معنوية ذات دلالة إحصائية في متغيرات بحثه الرئيسة نتيجة مرور الأطفال بتلك الخبرات التعليمية ، وبعد استخراج النتائج بالوسائل الإحصائية المناسبة استنتج الباحث ان للمثيرات البصرية التقنية- الالكترونية دور كبير في تحسين التمييز البصري وتطوير مهارة الرمي لدى أطفال عينة بحثه ، كذلك تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في جميع المتغيرات وبنسب متفاوتة، كما أوصى الباحث بضرورة اعتماد هكذا نوعية من المثيرات البصرية كذلك التأكيد على استخدام الوسائل التعليمية الالكترونية في المجال الرياضي والتربية الحركية كونها أكثر دافعية لنشاط الطفل واقرب واقعية للعديد من السلوكيات الحركية لدى الأطفال. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 16;62 | - |
dc.subject | التمارين البصرية | en_US |
dc.subject | المثيرات التقنية | en_US |
dc.subject | التمييز البصري | en_US |
dc.title | تأثير تمرينات بصرية باستخدام مثيرات تقنية – الكترونية في تنمية التميز البصري وتطوير مهارة الرمي للأطفال بعمر 5-6 سنوات | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة علوم الرياضة / journal of sport science |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.