Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16534
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد قاسم جميل-
dc.date.accessioned2025-05-25T15:36:28Z-
dc.date.available2025-05-25T15:36:28Z-
dc.date.issued2024-
dc.identifier.citationhttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1/indexen_US
dc.identifier.issn2074-6032-
dc.identifier.issne- 7210-5016-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16534-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى تصميم التمارين تعليمية باستخدام وسائل ومثيرات بصرية تقنية- الكترونية الغرض منها تنمية التميز البصري وتطوير مهارة الرمي لدى أطفال عينة البحث ، كذلك التعرف على فاعلية تلك التمرينات في كل متغير من متغيرات البحث الرئيسة ، وقد استخدم الباحث التصميم التجريبي ذو المجموعتين الضابطة والتجريبية ، حيث بلغت عينة البحث (26) طفلا وقد افترض الباحث ان هناك فروق معنوية ذات دلالة إحصائية في متغيرات بحثه الرئيسة نتيجة مرور الأطفال بتلك الخبرات التعليمية ، وبعد استخراج النتائج بالوسائل الإحصائية المناسبة استنتج الباحث ان للمثيرات البصرية التقنية- الالكترونية دور كبير في تحسين التمييز البصري وتطوير مهارة الرمي لدى أطفال عينة بحثه ، كذلك تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في جميع المتغيرات وبنسب متفاوتة، كما أوصى الباحث بضرورة اعتماد هكذا نوعية من المثيرات البصرية كذلك التأكيد على استخدام الوسائل التعليمية الالكترونية في المجال الرياضي والتربية الحركية كونها أكثر دافعية لنشاط الطفل واقرب واقعية للعديد من السلوكيات الحركية لدى الأطفال.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى / كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.relation.ispartofseries16;62-
dc.subjectالتمارين البصريةen_US
dc.subjectالمثيرات التقنيةen_US
dc.subjectالتمييز البصريen_US
dc.titleتأثير تمرينات بصرية باستخدام مثيرات تقنية – الكترونية في تنمية التميز البصري وتطوير مهارة الرمي للأطفال بعمر 5-6 سنواتen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
10_2.pdf1.23 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.