Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16586
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ.م.د أمجاد يونس عبد-
dc.date.accessioned2025-08-20T20:51:47Z-
dc.date.available2025-08-20T20:51:47Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.issnAdvantages of acceptance-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16586-
dc.description.abstractهدف البحث الحالي التعرف على طبيعة العلاقة بين الميل الادراكي والعطف المفاهيمي لدى طلبة الجامعة, اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي الارتباطي, وتكون مجتمع البحث من طلبة الجامعة العراقية – كلية التربية البالغ عددهم ( 2022) سحبت الباحثة عينة عشوائية بالطريقة الطبقية العشوائية بلغ حجمها (200) بواقع (138) ذكر و (62) انثى من كلا التخصصين (العلمي والانساني, كما عمدت الباحثة الى بناء مقياسي الميل الادراكي و العطف المفاهيمي, وتحققت الباحثة من صدق وثبات المقياسين ليكونا جاهزين للبحث, وبينت نتائج البحث تمتع طلبة الجامعة بمستوى عالي من الميل الادراكي وأن طلبة التخصص العلمي اعلى من طلبة التخصص الانساني في مستوى الميل الادراكي وكذلك بينت نتائج البحث ارتفاع مستوى العطف المفاهيمي, وعدم وجود فرق في مستوى العطف المفاهيمي تبعاً للجنس والتخصص الدراسي للطلبة, كما بينت النتائج وجود علاقة طردية بين الميل الادراكي والعطف المفاهيمي , وقدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات المبنية على نتائج البحث.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى/ كلية التربية للعلوم الإنسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesالعدد 104;المجلد الاول-
dc.subjectالادراكي، العطف المفاهيمي, طلبة الجامعةen_US
dc.titleالميل الادراكي وعلاقته بالعطف المفاهيمي لدى طلبة الجامعةen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
16.pdf387.34 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.