Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16596
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorأ.م د افاق باسم علي-
dc.date.accessioned2025-08-21T20:52:49Z-
dc.date.available2025-08-21T20:52:49Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.issnAdvantages of acceptance-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16596-
dc.description.abstractهدف البحث الحالي التعرف على العلاقة بين التعاطف الاستيعابي والمعرفة الداخلية لدى طلبة المرحلة المتوسطة, اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي الارتباطي, وتكون مجتمع البحث من (81409) طالب وطالبة سحبت الباحثة منهم (400) بالطريقة الطبقية العشوائية المتساوية بواقع (200) طالب و (200) طالبة, وعمدت الباحثة الى بناء مقياسي التعاطف الاستيعابي ومقياس المعرفة الداخلية, وتحققت من صدق وثبات الأداتين, وبينت نتائج البحث ارتفاع مستوى التعاطف الاستيعابي لدى طلبة المرحلة المتوسطة, و انخفاض بمستوى المعرفة الداخلية, كما بينت النتائج وجود علاقة عكسية بين التعاطف الاستيعابي والمعرفة الداخلية لدى طلبة المرحلة المتوسطة, وقدمت الباحثة بناءً على ما توصل اليه البحث من نتائج مجموعة التوصيات, واستكمالاً للبحث الحالي قدمت الباحثة مجموعة من المقترحات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى/ كلية التربية للعلوم الإنسانيةen_US
dc.relation.ispartofseriesالعدد 104;المجلد الاول-
dc.subjectالتعاطف الاستيعابي, المعرفة الداخلية, طلبة المرحلة المتوسطةen_US
dc.titleالتعاطف الاستيعابي وعلاقته بالمعرفة الداخلية لدى طلبة المرحلة المتوسطةen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
23.pdf1.82 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.