Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16640
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | أ.م. د مظهر عبد الكريم سليم, وئـــام علـــــي غـــــالــــب الصريوي | - |
dc.date.accessioned | 2025-08-26T09:02:08Z | - |
dc.date.available | 2025-08-26T09:02:08Z | - |
dc.date.issued | 2025 | - |
dc.identifier.issn | Advantages of acceptance | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16640 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث الحالي التعرف الى: ( المرونة الرقمية لدى طلبة الجامعة ديالى) ودلالة الفروق الاحصائية في المرونة الرقمية علي المتغير الجنس (ذكور - اناث) ، ولتحقيق هدفي البحث قامت الباحثة ببناء مقياس المرونة الرقمية وفق نموذج (Haiyan,et,at2022)وتكون المقياس من(20) فقرة وتم التحقق من صدق البناء والصدق الظاهري ومن ثبات المقياس بطريقتين اعادة الاختبار وبلغ معامل الثبات (80، ٠)، في حين بلغ معامل ثبات الاداة بطريقة الفا كرونباخ (82, ٠) ، وتكونت عينة البحث الحالي من (400) طالب وطالبة عينة اساسية من طلبة الجامعة كلية التربية للعلوم الانسانية للدراسة الصباحية وقد اختيرت عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية ذات التوزيع المتناسب ، وباستعمال الحقيبة الإحصائية (SPSS)، كوسائل إحصائية اذ تم التوصل إلى النتائج الآتية : 1 – ان افراد عينة البحث يمتلكون مرونة رقمية عالية. 2 – توجد فروق ذات دلالة احصائية على مقياس المرونة الرقمية بحسب الجنس (ذكور – اناث ) ولمصلحة الذكور. 3 – توجد فروق ذات دلالة احصائية على مقياس المرونة الرقمية بحسب التخصص (علمي – انساني) ولمصلحة الفرع العلمي. وفي ضوء نتائج البحث الحالي خرج البحث بعدد من الاستنتاجات التوصيات والمقترحات. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى/ كلية التربية للعلوم الإنسانية | en_US |
dc.relation.ispartofseries | العدد 104;المجلد الثاني | - |
dc.subject | المرونة الرقمية - طلبة جامعه ديالى | en_US |
dc.title | المرونة الرقمية لدى طلبة جامعه ديالى | en_US |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.