Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16652
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرؤى حسين وادي-
dc.date.accessioned2025-09-01T05:44:58Z-
dc.date.available2025-09-01T05:44:58Z-
dc.date.issued2025-01-10-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16652-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي الى تعرف (أثر توظيف أسلوب الحوار في تحصيل طالبات المرحلة الإعدادية في مادة الأدب والنصوص). وقد اعتمدت الباحثة المنهج التجريبي لكونهِ المنهج الملائم لإجراءات بحثها الحالي، وقد تكون مجتمع البحث الحالي بجميع طالبات الصف الرابع العلمي في إعداديات محافظة ديالى – قضاء بعقوبة المركز. أما عينة البحث فقد تم اختيارها بشكل قصدي وهي إعدادية (ام حبيبة للبنات) في قضاء بعقوبة المركز (حي المفرق) وقد تكونت من (71) طالبة بواقع (35) طالبة في المجموعة التجريبية و (36) طالبة في المجموعة الضابطة. ولتحقيق هدف البحث قامت الباحثة بإعداد اختباراً تحصيلياً بعدياً في مادة اللغة العربية (الأدب) وتكون من (30) فقرة من نوع الاختيار من متعدد، واستعملت الباحثة الوسائل الإحصائية لتحليل النتائج من خلال الحقيبة التعليمية لبرنامج Spss إصدار 21 للقوانين الآتية: (الاختبار التائي T.testلعينتين مستقلتين، ومربع كاي، ومعامل ارتباط بيرسون، ومعادلة سبيرمان براون، ومعادلات صعوبة الفقرة، والقوة التمييزية وفعالية البدائل)، ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث الحالي هي: (تفوق طالبات المجموعة التجريبية اللاتي درسَن َّمادة الأدب والنصوص بأسلوب الحوار على طالبات المجموعة الضابطة اللاتي درسَن َّ المادة نفسها بالطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي البعدي).en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries29;2-
dc.subjectتوظيف، الحوار، التحصيلen_US
dc.titleأثر توظيف أسلوب الحوار في تحصيل طالبات المرحلة الإعدادية في مادة الأدب والنصوصen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
6.pdf1.14 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.