Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16717
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorداود سلمان حميد-
dc.date.accessioned2025-10-23T05:20:17Z-
dc.date.available2025-10-23T05:20:17Z-
dc.date.issued2024-01-09-
dc.identifier.citationhttps://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfathen_US
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16717-
dc.description.abstractتهدف الدراسة الحالية الى الكشف عن اثر استراتيجية مقال في دقيقتين في تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ وتم اجراء الدراسة للعام الدراسي 2023-2024، وبلغ عدد عينة البحث (64) طالبا موزعين (33) طالبا يمثلون المجموعة التجريبية و(31) طالبا يمثلون المجموعة الضابطة ، وتم اعداد اختبار تحصيلي اداة للدراسة الحالية وتكون من (40) فقرة ، وقام الباحث بالتحقق من صدق الاختبار وثباته ، وتوصل البحث الحالي الى وجود فرق ذو دلالة احصائية لصالح طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا على وفق استراتيجية مقال في دقيقتين على افراد المجموعة الضابطة الذين درسوا وفق الطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي البعدي. واستنتج الباحث ما يأتي: 1- فاعلية استراتيجيات التعلم الحديثة ومنها استراتيجية مقال في دقيقتين في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ. 2- يسهم التدريس من خلال استراتيجية مقال في دقيقتين من زيادة تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.relation.ispartofseries29;3-
dc.subjectاستراتيجية مقال في دقيقتين – التحصيلen_US
dc.titleاثر استراتيجية مقال في دقيقتين في تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2.pdf1.2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.