Please use this identifier to cite or link to this item:
                
    
    http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16717Full metadata record
| DC Field | Value | Language | 
|---|---|---|
| dc.contributor.author | داود سلمان حميد | - | 
| dc.date.accessioned | 2025-10-23T05:20:17Z | - | 
| dc.date.available | 2025-10-23T05:20:17Z | - | 
| dc.date.issued | 2024-01-09 | - | 
| dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US | 
| dc.identifier.issn | 1996-8752 | - | 
| dc.identifier.uri | http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16717 | - | 
| dc.description.abstract | تهدف الدراسة الحالية الى الكشف عن اثر استراتيجية مقال في دقيقتين في تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ وتم اجراء الدراسة للعام الدراسي 2023-2024، وبلغ عدد عينة البحث (64) طالبا موزعين (33) طالبا يمثلون المجموعة التجريبية و(31) طالبا يمثلون المجموعة الضابطة ، وتم اعداد اختبار تحصيلي اداة للدراسة الحالية وتكون من (40) فقرة ، وقام الباحث بالتحقق من صدق الاختبار وثباته ، وتوصل البحث الحالي الى وجود فرق ذو دلالة احصائية لصالح طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا على وفق استراتيجية مقال في دقيقتين على افراد المجموعة الضابطة الذين درسوا وفق الطريقة الاعتيادية في الاختبار التحصيلي البعدي. واستنتج الباحث ما يأتي: 1- فاعلية استراتيجيات التعلم الحديثة ومنها استراتيجية مقال في دقيقتين في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ. 2- يسهم التدريس من خلال استراتيجية مقال في دقيقتين من زيادة تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ. | en_US | 
| dc.language.iso | other | en_US | 
| dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US | 
| dc.relation.ispartofseries | 29;3 | - | 
| dc.subject | استراتيجية مقال في دقيقتين – التحصيل | en_US | 
| dc.title | اثر استراتيجية مقال في دقيقتين في تحصيل طلاب الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ | en_US | 
| dc.type | Article | en_US | 
| Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research | |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

