Please use this identifier to cite or link to this item:
                
    
    http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16735Full metadata record
| DC Field | Value | Language | 
|---|---|---|
| dc.contributor.author | قبيله ابراهيم حسن | - | 
| dc.date.accessioned | 2025-10-23T05:55:20Z | - | 
| dc.date.available | 2025-10-23T05:55:20Z | - | 
| dc.date.issued | 2025-01-09 | - | 
| dc.identifier.citation | https://alfatehjournal.uodiyala.edu.iq/index.php/jfath | en_US | 
| dc.identifier.issn | 1996-8752 | - | 
| dc.identifier.uri | http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16735 | - | 
| dc.description.abstract | البحث يسعى للتعرف الى: 1 - التنمر المدرسي لدى طلبة المرحلة المتوسطة. 2- الامن النفسي لدى طلبة المرحلة المتوسطة. 3- دلالة الفروق الاحصائية في التنمر المدرسي لدى طلبة المرحلة المتوسطة وفق متغير الجنس (ذكور، اناث). 4- دلالة الفروق الاحصائية في الامن النفسي لدى طلبة المرحلة المتوسطة وفق متغير الجنس (ذكور، اناث). 5- اتجاه وقوة العلاقة الارتباطية بين التنمر المدرسي والامن النفسي لدى طلبة المرحلة المتوسطة. تم اختيار عينة البحث من قبل الباحثة بأسلوب الطبقي العشوائي وبلغ عدد العينات (100) طالب وطالبة من المرحلة المتوسطة وبواقع (50) طالب (50) طالبة من (4) مدراس من مدارس قضاء بعقوبة، ولتحقيق اهداف البحث تبنت الباحثة مقياس (هادي 2021) في تفسير التنمر المدرسي. اما بالنسبة لمقياس الامن النفسي فقد اعتمدت الباحثة مقياس (سامي 2014)، واتباع الخطوات العلمية بعد التحقق من الصدق بطريقة الصدق الظاهري وثباته بطريقة الاختبار و إعادة الاختبار حيث بلغ معامل الثبات (0,80). وكانت النتائج البحث ما يأتي: 1 – ان طلبة المرحلة المتوسطة لديها تنمر المدرسي. 2 – ان طلبة المرحلة المتوسطة لديهم الامن النفسي. 3– وجود فروق ذات دلالة احصائية في التنمر المدرسي تبعا لمتغير الجنس (ذكور واناث) ولصالح الذكور. 4 – لا يوجد فروق ذات دلالة احصائية في الامن النفسي تبعاً لمتغير الجنس (الذكور والاناث). | en_US | 
| dc.language.iso | other | en_US | 
| dc.publisher | مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية | en_US | 
| dc.relation.ispartofseries | 29;3 | - | 
| dc.subject | التنمر المدرسي، الامن النفسي | en_US | 
| dc.title | التنمر المدرسي وعلاقته بالأمن النفسي لدى طلبة المرحلة المتوسطة | en_US | 
| dc.type | Article | en_US | 
| Appears in Collections: | مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research | |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

