Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16827
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعبير عيسى عبد الامير-
dc.contributor.authorعباس ظاهر عبادي عليوي-
dc.date.accessioned2025-12-08T06:55:33Z-
dc.date.available2025-12-08T06:55:33Z-
dc.date.issued2025-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/16827-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية استراتيجية فجوة المعلومات على حل المسائل اللفظية لدى طلاب الصف الثاني متوسط في مادة الرياضيات واستخدم الباحثان المنهج التجريبي ذي تصميم (المجموعتين) الضابطة, التجريبية وذات الاختبار البعدي ولتحقيق هدف البحث اختيرت عينة البحث من طلاب الصف الثاني متوسط للعام الدراسي (2024-2025) وتم اعداد اختبار حل المسائل اللفظية في مادة الرياضيات مكون من (15) فقرة بواقع اربعة إجابات للفقرة الواحدة ثلاثة بدائل خاطئة و بديل واحد صحيح وان عينة البحث مكونة من (100) طالب بواقع (50) طالب في كل شعبة وتم تطبيقة في مدرسة ثانوية البواسل للبنين التابعة لمديرية تربية بابل الفصل الدراسي الأول, وأختار الباحثان الشعبة (ب) لتمثل المجموعة التجريبية التي تدرس على وفق استراتيجية فجوة المعلومات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى كلية التربية المقدادen_US
dc.subjectفجوة المعلوماتen_US
dc.titleفاعلية استراتيجية فجوة المعلومات على حل المسائل اللفظية لدى طلاب الصف الثاني المتوسط في مادة الرياضياتen_US
dc.title.alternativeعدد خاص بالمؤتمر العلمي الدولي المدمج الثاني لكلية التربية ( المقداد ) حزيران لسنة 2025en_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:وقائع المؤتمرات في كليات جامعة ديالى / Proceedings of Conferences in The Colleges of Diyala University

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
(3).pdf3.6 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.