Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/2840
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorباسم محمد صالح-
dc.date.accessioned2023-10-10T06:16:40Z-
dc.date.available2023-10-10T06:16:40Z-
dc.date.issued2023-09-
dc.identifier.issn2074 - 6032-
dc.identifier.issne- 2710 - 5016-
dc.identifier.urihttps://pessj.uodiyala.edu.iq/index.php/1-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/2840-
dc.description.abstractملخص البحث تطرق الباحث الى اهمية التعليم الالكتروني وما له من اهمية بالغة على اداء مدرس التربية الرياضية وظيفيا اذ تكمن في بيان اهميةالتعليم الالكتروني بالجانب الاداري ومالها علاقة وطيدة في اداء وعمل مدرس التربية الرياضية بالإضافة الى أهمية وفاعلية المدرس في تحقيق الاهداف التعليمية والتربوية وذلك للوصول إلى النتائج التي يمكن أن يكون لها الأثر الفعال في رفع مستوى اداء المدرس في مجاله الميداني ويمنحه فرصة لتعرف كيفية التعامل في هذا المجال لكونها ظاهرة علمية جديدة في عالم الادارة. اما مشكلة البحث من خلال خبرة الباحث الميدانية ولكونه مدرس في احدى المدارس ومطلع على واقع التعليم الالكتروني لاحظ ان هناك ضعفاً في استعمال التكنلوجيا الحديثة من خلال استعمال الوسائل والاجهزة الحديثة في ادارة الدرس من خلال اختزال عامل الوقت والجهد والسرعة في التعليم. لذى ارتأى الباحث بناء اداة لقياس التعليم الالكتروني في ادارة الدرس وانعكاس هذه على الاداء لمدرس التربية الرياضية، وتضمن هدف البحث: بناء مقياس للتعليم الإلكتروني لدرس التربية الرياضية من وجهة نظر مدرسي التربية الرياضية. واستخدم الباحث المنهج الوصفي وذلك لملائمة طبيعية البحث وتكون مجتمع البحث من مدرسي التربية الرياضية في المدارس المتوسطة والبالغ (281) مدرسا ومدرسة تم اختيار عينة البناء البالغة( 110) مدرس ومدرسة واجراء خطوات المقياس وتطبيقة على العينة وتوصل الباحث الى بناء مقياس التعليم الالكتروني لدرس التربية الرياضية واوصى الباحث بأعتماد هذا المقياس واجرائه على عينات مختلفة. Abstract Resumen La importancia de la investigación radica en identificar la realidad del e-learning para la lección de educación física con el fin de identificar el desempeño del profesor de educación física al aplicar la lección a la luz de la pandemia de Corona. En cuanto al problema de la investigación, la investigación radica en la siguiente pregunta: ¿Cuál es la realidad del e-learning para la lección de educación física desde el punto de vista de los profesores de educación física en la provincia de Diyala? En cuanto a los objetivos de la investigación: Construir una medida de e-learning para la lección de educación física desde el punto de vista de los profesores de educación física. El investigador utilizó el enfoque descriptivo para adaptarse a la naturaleza de la investigación y a la comunidad investigadora de profesores de educación física en escuelas medias, que ascendió a (281) maestros e instructores, la muestra de construcción de adultos fue seleccionada (110) maestros y escuelas y realizó los pasos de la escala y se aplicó a la muestra y el investigador alcanzó la construcción de la escala de aprendizaje electrónico para la lección de educación física y recomendó al investigador adoptar esta escala y realizarla en diferentes muestrasen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ديالى/ كلية التربية البدنية وعلوم الرياضةen_US
dc.subjectالتعليم الالكترونيen_US
dc.titleواقع التعليم الالكتروني لدرس التربية الرياضية في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر مدرسي التربية الرياضية في محافظة ديالىen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة علوم الرياضة / journal of sport science

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
(3).pdf446.51 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.