Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/3504
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | عمار ياسين كاظم | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-15T17:47:15Z | - |
dc.date.available | 2023-10-15T17:47:15Z | - |
dc.date.issued | 2019 | - |
dc.identifier.citation | https://doi.org/10.55716/jjps.2019.8.1.7 | en_US |
dc.identifier.issn | 2225-2509 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/3504 | - |
dc.description.abstract | إن سياسات تحديد الحد الأدنى للأجور تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية ومن ثم تحقيق مستوى معيشي افضل للعمال فضلاً عن رفع مستوى النمو الاقتصادي، وتعم التنمية في اغلب دول العالم، إلا أنها لا تزال دون المستوى المطلوب وخاصة في الدول النامية، مما يؤدي ذلك إلى حدوث اختلال في العلاقة بين مقدار الأجور الممنوحة للعمال وبين تكاليف المعيشة وينعكس ذلك سلباً على عملية التنمية الاقتصادية، ولمعالجة ذلك لابد من ايجاد سياسة ناجحة في تحديد الحد الأدنى للأجور، لذا فأن هذا البحث يتناول إلقاء الضوء على مفهوم الحد الأدنى للأجور مع الإشارة إلى تجارب سياسات تحديده في (الهند، الفلبين، العراق) ودور هذه السياسات على التضخم والبطالة والفقر، وخلص البحث إلى مجموعة من النتائج والتوصيات. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ديالى/ كلية القانون والعلوم السياسية | en_US |
dc.subject | سياسات الحد الأدنى، الأجور، التنمية الاقتصادية | en_US |
dc.title | سياسات تحديد الحد الأدنى للأجور وانعكاساتها على التنمية - دراسة تطبيقية في بعض الدول النامية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة العلوم القانونية والسياسية / Journal of Juridical and Political Science |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.