Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/4114
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بيداء حسن حسين | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-17T09:20:51Z | - |
dc.date.available | 2023-10-17T09:20:51Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.citation | http://148.72.244.84:8080/jspui/submit | en_US |
dc.identifier.issn | iSSN:2663-7405 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/4114 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث الحالي التعرف الى أثر توظيف استراتيجيتي كاروسل وترشيح الافكار في الاداء التعبيري وتنمية مهارات التفكير الابداعي لدى طالبات المرحلة الاعدادية واختارت الباحثة اعدادية ثويبة الاسلمية بصورة قصدية من بين المدارس التابعة لمحافظة ديالى وتكونت عينة البحث من ( 87 ) طالبة وقسمت العينة على مجموعتين تجريبيتين ومجموعة ضابطة بصورة عشوائية وطبقت الباحثة تجربتها الكورس الاول للعام الدراسي (2018- 2019) وكافأت بين مجموعات البحث في بعض المتغيرات ( درجات اختبار الذكاء, درجات الاختبار لقبلي في الاداء التعبيري ، درجات الكورس الثاني من العام السابق ،العمر الزمني ،درجات الاختبار القبلي للتفكير الابداعي ) اما اداتا البحث فكانت الاولى الاختبارات المتسلسلة واما الاداة الثانية فكانت اختبار التفكير الابداعي ( اختبار تورانس ) المعرب من قبل (سيد خيرالله ) وعند جمع البيانات وتصحيحها وتحليلها احصائياً اظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الاولى الثانية على المجوعة الضابطة وخرجت الباحثة بمجموعة من النتائج والتوصيات والمقترحات . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالى | en_US |
dc.subject | توظيف ، الاداء التعبيري ، التفكير الابداعي | en_US |
dc.title | أثر توظيف استراتيجيتي كاروسل وترشيح الأفكار في الأداء التعبيري وتنمية مهارات التفكير الابداعي لدى طالبات المرحلة الإعدادية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.