Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/4236
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorاحمد محمد محمود-
dc.contributor.authorأنوار فاروق شاكر-
dc.date.accessioned2023-10-17T10:45:32Z-
dc.date.available2023-10-17T10:45:32Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/submiten_US
dc.identifier.issniSSN:2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/4236-
dc.description.abstractالتعرف على هدف الدراسة عن طريق الإجابة عن السؤال الأتي: إستراتيجية التقويم البديل ودوره في زيادة تحصيل طلبة الجامعة ؟ وأتبع الباحثان المنهـــــــــج التجريبي لملاءمته لطبيعة هذا البحث وتألفت عينة البحث من طلبة المرحلة الثالثة, قسم التاريخ, من الفصل الاول للعام الدراسي 2016-2017 (لكلية التربية للعلوم الإنسانية – جامعة ديالى) , وكان المجموع الكلي للعينة ( 102 ) طالب وطالبة , ولتحقيق مرمى البحث تم اعداد اختبار لقياس التحصيل لعينة البحث من قبل الباحثان , وقد توصل البحث إلى زيادة تحصيل طلبة الجامعة في المجموعة التجريبية الخاضعة للتقويم البديل على المجموعة الضابطة لان الفرق بين متوسطهم الحسابي والمتوسط النظري دال إحصائيا".en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالىen_US
dc.subjectالتقويم, تحصيل , مادة التاريخen_US
dc.titleفاعلية استراتيجيات التقويم البديل في تحصيل طلبة قسم التاريخ في مادة التاريخen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
22.pdf809.35 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.