Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/4264
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعدنان محمود عباس المهداوي-
dc.contributor.authorعمر محمد نجم اللهيبي-
dc.date.accessioned2023-10-17T12:22:23Z-
dc.date.available2023-10-17T12:22:23Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/submiten_US
dc.identifier.issniSSN:2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/4264-
dc.description.abstractيهدف البحث الى التعرف على مستوى التشوهات المعرفية لدى طلاب المرحلة المتوسطة و أستعمل الباحث منهج البحث الوصفي وتألف مجتمع البحث من طلاب المرحة المتوسطة في المدارس الحكومية البالغ عددها (17) مدرسة التابعة لمديرية تربية ديالى في مركز قضاء بعقوبة وبلغ عدد طلابها (7513) طالب وتم تطبيق المقياس على عينة تألفت من (400) طالب من (4) مدارس تم اختيارهم بالطريقة العشوائية الطبقية ولتحقيق هدف البحث قام الباحث ببناء مقياس التشوهات المعرفية والذي تكون من (32) فقرة وتم التحقق من صدق المقياس من خلال الصدق الظاهري ومن مؤشرات التحليل الاحصائي للفقرات وأما الثبات فقد تم استخراجه عن طريق إعادة الاختبار وبلغ (0.80) وبطريقة الفاكرونباخ و بلغ (0.78) وتم استخدام الوسائل الاحصائية في معالجة البيانات منها ( الاختبار التائي – معامل ارتباط بيرسون – الفاكرونباخ – مربع كا2- إعادة الاختبار ) وأظهرت نتائج المقياس على وجود التشوهات المعرفية لدى عينة البحث وقد خرج الباحث بعدد من التوصيات و المقترحاتen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالىen_US
dc.subjectمقياس , التشوهات المعرفية , طلاب المرحلة المتوسطةen_US
dc.titleبناء مقياس التشوهات المعرفية لدى طلاب المرحلة المتوسطةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
4.pdf937.98 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.