Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/4496
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرائد حميد هادي-
dc.date.accessioned2023-10-17T19:14:56Z-
dc.date.available2023-10-17T19:14:56Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationhttp://djhr.uodiyala.edu.iqen_US
dc.identifier.issn2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/4496-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي الى تعرف مستوى طلبة قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية الاساسية/ جامعة ديالى في مادة اللغة العربية العامة, ولتحقيق هدف البحث وضع الباحث السؤالين الآتيين للإجابة عنهما من خلال النتائج التي توصل اليها البحث. 1ـ ما مستوى تحصيل طلبة قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية الأساسية /جامعة ديالى في مادة اللغة العربية العامة.؟ 2ـ هل توجد فروق دالة إحصائياٌ في تحصيل مادة اللغة العربية العامة لطلبة قسم اللغة الانكليزية نحو متغير الجنس.؟ إذ بلغت عينة البحث(80)طالبا وطالبة في الصف الثالث في قسم اللغة الانكليزية/ كلية التربية الاساسية/جامعة ديالى, بواقع (34)طالبا و(46)طالبة. واعد الباحث اختبارا تحصيلياٌ يتكون من(70)فقرة من نوع الإختيار من متعدد، وملء الفراغات ،والصح و الخطاْ ، وبعد استخراج الصدق الظاهري له تم تطبيقه على عينة إستطلاعية لقياس مستوى الصعوبة ،والقوة التميزية للفقرة ،وفعالية البدائل, ثم ايجاد ثباته،وبعد ذلك طبق الإختبار بصيغته النهائية على عينة البحث وبعد معالجتها بالوسائل الإحصائية باستعمال الإختبار التائي (testـte) أظهرت النتائج الآتية :- 1ـ ضعف مستوى تحصيل طلبة قسم اللغة الانكليزية في مادة اللغة العربية العامة . 2ـ عدم وجود فرق في مستويات الطلبة المختلفة بين طلاب وطالبات عينة البحث عند مستوى دلالة 0,05)) 3- وجود فرق في مستوى المتوسط بين طلاب وطالبات عينة البحث عند مستوى دلالة0,05)) ولمصلحة الطالبات .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالىen_US
dc.subjectقياس , قسم اللغة الانكليزية , جامعة ديالىen_US
dc.titleقياس مستوى تحصيل طلبة قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى في مادة اللغة العربية العامةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
3.pdf544.86 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.