Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/4517
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | مؤيد سعد شعيب | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-17T19:42:37Z | - |
dc.date.available | 2023-10-17T19:42:37Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.citation | http://djhr.uodiyala.edu.iq | en_US |
dc.identifier.issn | 2663-7405 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/4517 | - |
dc.description.abstract | يهدف البحث الحالي الى التعرف على مدى تطبيق تخصص الخدمة الاجتماعية المدرسية في المدارس العراقية من وجهة نظر اساتذة علم الاجتماع والتربية , وكذلك التعرف على الدور الذي تقوم به الخدمة الاجتماعية المدرسية من خدمات عن طريق الاخصائي الاجتماعي المدرسي في ظل الظروف التي يمر بها المجتمع العراقي , لذلك قام الباحث ببناء استبيانة متكونة من (35) فقرة بعد ان قدم دراسة استطلاعية الى اساتذة علم الاجتماع والتربية بأخذ رأيهم حول تطبيق مهام الخدمة الاجتماعية المدرسية في المدارس العراقية ، كما موضحا في ملحق رقم (1) . مستخدماً قانون الوزن المرجح للحصول على القيمة المحسوبة لكل فقرة , وقد كانت عينة البحث متكونة من (100) مبحوثاً من اساتذة علم الاجتماع والتربية مستعين بمجموعة من الدراسات السابقة المقربة للبحث الحالي وقد توصل الى النتائج الاتية :- 1. هناك بعض الفقرات حصلت على قيمة محسوبة عالية لغرض تحقيق ما يلي :- أ- ضرورة وجود فرص تعيين لخريجي قسم الاجتماع باعتبارهم جهة أكاديمية تساند الهيئة التعليمية وإدارات المدارس في نجاح العملية التربوية لبناء مستقبل زاهر للطلبة. ب- وجود الخدمة الاجتماعية المدرسية في المدرسة لمعالجة المشكلات التي تقف عائقاً امام الطلبة والمدرسة في تحقيق العملية التربوية . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالى | en_US |
dc.subject | : مقترح ، الخدمة ، الاجتماعية | en_US |
dc.title | مقترح تطبيق الخدمة الاجتماعية المدرسية في المدارس العراقية – من وجهة نظر اساتذة علم الاجتماع والتربية | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.