Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/4517
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمؤيد سعد شعيب-
dc.date.accessioned2023-10-17T19:42:37Z-
dc.date.available2023-10-17T19:42:37Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationhttp://djhr.uodiyala.edu.iqen_US
dc.identifier.issn2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/4517-
dc.description.abstractيهدف البحث الحالي الى التعرف على مدى تطبيق تخصص الخدمة الاجتماعية المدرسية في المدارس العراقية من وجهة نظر اساتذة علم الاجتماع والتربية , وكذلك التعرف على الدور الذي تقوم به الخدمة الاجتماعية المدرسية من خدمات عن طريق الاخصائي الاجتماعي المدرسي في ظل الظروف التي يمر بها المجتمع العراقي , لذلك قام الباحث ببناء استبيانة متكونة من (35) فقرة بعد ان قدم دراسة استطلاعية الى اساتذة علم الاجتماع والتربية بأخذ رأيهم حول تطبيق مهام الخدمة الاجتماعية المدرسية في المدارس العراقية ، كما موضحا في ملحق رقم (1) . مستخدماً قانون الوزن المرجح للحصول على القيمة المحسوبة لكل فقرة , وقد كانت عينة البحث متكونة من (100) مبحوثاً من اساتذة علم الاجتماع والتربية مستعين بمجموعة من الدراسات السابقة المقربة للبحث الحالي وقد توصل الى النتائج الاتية :- 1. هناك بعض الفقرات حصلت على قيمة محسوبة عالية لغرض تحقيق ما يلي :- أ‌- ضرورة وجود فرص تعيين لخريجي قسم الاجتماع باعتبارهم جهة أكاديمية تساند الهيئة التعليمية وإدارات المدارس في نجاح العملية التربوية لبناء مستقبل زاهر للطلبة. ب‌- وجود الخدمة الاجتماعية المدرسية في المدرسة لمعالجة المشكلات التي تقف عائقاً امام الطلبة والمدرسة في تحقيق العملية التربوية .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالىen_US
dc.subject: مقترح ، الخدمة ، الاجتماعيةen_US
dc.titleمقترح تطبيق الخدمة الاجتماعية المدرسية في المدارس العراقية – من وجهة نظر اساتذة علم الاجتماع والتربيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
15.pdf709.19 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.