Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/4671
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorوسام عماد عبد الغني-
dc.date.accessioned2023-10-18T08:13:30Z-
dc.date.available2023-10-18T08:13:30Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.citationhttp://148.72.244.84:8080/jspui/submiten_US
dc.identifier.issn2663-7405-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/4671-
dc.description.abstractهدف البحث الحالي الى معرفة مستوى اتجاهات الطلبة نحو مهنة التعليم في كلية التربية الأساسية – جامعة ديالى ومعرفة الفروق بين متوسط استجابات عينة البحث بحسب متغير القسم (علمي-انساني) ومتغير الجنس (ذكور-اناث) للعام الدراسي 2018-2019 الكورس الدراسي الثاني ، واستعملت الباحثة مقياس الاتجاهات نحو مهنة التعليم كأداة للبحث الحالي وتكون من (24) فقرة وتم استخراج النتائج بالوسائل الإحصائية المناسبة ، وبلغت عينة البحث (868) طالباً وطالبة ، وتوصلت الدراسة الى النتائج الاتية: 1- ان اتجاه طلبة كلية التربية الاساسية نحو مهنة التعليم كان ايجابياً بمستوى متوسط. 2- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط استجابات عينة البحث عند مستوى الدلالة (0.05) تبعاً لمتغير الجنس (ذكور – اناث) لصالح الاناث . 3- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تبعاً لمتغير الاختصاص (علمي – انساني).en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherكلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالىen_US
dc.subjectالاتجاهات , مهنة التعليم , الطلبةen_US
dc.titleاتجاهات طلبة كلية التربية الأساسية نحو مهنة التعليمen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
30.pdf897.54 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.