Please use this identifier to cite or link to this item:
http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/4671
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | وسام عماد عبد الغني | - |
dc.date.accessioned | 2023-10-18T08:13:30Z | - |
dc.date.available | 2023-10-18T08:13:30Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.citation | http://148.72.244.84:8080/jspui/submit | en_US |
dc.identifier.issn | 2663-7405 | - |
dc.identifier.uri | http://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/4671 | - |
dc.description.abstract | هدف البحث الحالي الى معرفة مستوى اتجاهات الطلبة نحو مهنة التعليم في كلية التربية الأساسية – جامعة ديالى ومعرفة الفروق بين متوسط استجابات عينة البحث بحسب متغير القسم (علمي-انساني) ومتغير الجنس (ذكور-اناث) للعام الدراسي 2018-2019 الكورس الدراسي الثاني ، واستعملت الباحثة مقياس الاتجاهات نحو مهنة التعليم كأداة للبحث الحالي وتكون من (24) فقرة وتم استخراج النتائج بالوسائل الإحصائية المناسبة ، وبلغت عينة البحث (868) طالباً وطالبة ، وتوصلت الدراسة الى النتائج الاتية: 1- ان اتجاه طلبة كلية التربية الاساسية نحو مهنة التعليم كان ايجابياً بمستوى متوسط. 2- توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط استجابات عينة البحث عند مستوى الدلالة (0.05) تبعاً لمتغير الجنس (ذكور – اناث) لصالح الاناث . 3- لا توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى الدلالة (0.05) تبعاً لمتغير الاختصاص (علمي – انساني). | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | كلية التربية للعلوم الإنسانية / جامعة ديالى | en_US |
dc.subject | الاتجاهات , مهنة التعليم , الطلبة | en_US |
dc.title | اتجاهات طلبة كلية التربية الأساسية نحو مهنة التعليم | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | مجلة ديالى للبحوث الأنسانية / Diyala Journal for Human Researches |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.