Please use this identifier to cite or link to this item: http://148.72.244.84/xmlui/handle/xmlui/5073
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعادل عباس ذياب-
dc.date.accessioned2023-10-19T09:13:18Z-
dc.date.available2023-10-19T09:13:18Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.issn1996-8752-
dc.identifier.urihttp://148.72.244.84:8080/xmlui/handle/xmlui/5073-
dc.description.abstractان عملية اكتساب وتعلم المهارات الاساسية في اي لعبة رياضية تعد الحجر الاساس للوصول الى المستويات العليا وتوجد العديد من الوسائل والادوات التي تساعد في عملية التعليم ومنها اسلوب المناطق المحددة لكونها تساعد على الاداء المهاري في مساحات صغيرة في الملعب والتي تتشابه الى حد كبير مع المساحات المستعملة في اللعب وبالتالي فان هذا الاسلوب يغني الاداء المهاري للمتعلم بما يتلائم ومتطلبات الاداء البدني والحركي والخططي للعبة , وتبرز اهمية البحث في كون المهارات الاساسية بكرة القدم هي القاعدة القوية والمهمة في ابراز لعبة كرة القدم للأعمار المبكرة من المبتدئين من الرياضة المدرسية بوصفها الرافد الرئيسي في تزويد الاندية والمنتخبات الوطنية وصولا بهم الى المستويات العليا واظهرت نتائج البحث وجود فروق معنوية بين الاختبارات القبلية والبعدية مهارتي المراوغة والخداع وضرب الكرة بالرأس لدى افراد عينة البحث مما يؤكد فاعلية هذا الاسلوب في تعلم واداء هاتين المهارتين.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherمجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسيةen_US
dc.subjectاسلوب المناطق المحددةen_US
dc.titleأثر تمرينات مناطق محددة في تعلم مهارتي المراوغة والخداع وضرب الكرة بالرأس لطلاب المرحلة المتوسطة بكرة القدمen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:مجلة الفتح / The Al-Fateh Journal for Educational and Psychological Research



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.